البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

600

إختتام فعاليات الدورة 45 للمهرجان الوطني الثقافي والرياضي لشباب التكوبن المهني.

أشرف  وزير التشغيل والتكوين المهني  لطفي ذياب، مرفوقا  بالمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير وجيه بوميزة، على إختتام فعاليات الدورة 45 للمهرجان الوطني الثقافي والرياضي لشباب التكوبن المهني، و تكريم وتتويج الفائزين في مختلف المسابقات الرياضية والثقافية المنتظمة بالمناسبة، وذلك مساء يوم الأحد 09 جوان 2024 بساحة الرباط بالمنستير.
المهرجان تنظمه الوكالة التونسية للتكوين المهني تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوزين المهني من 07 إلى 09 جوان 2024 بالمنستير.
وأكد الوزير التشغيل والتكوين المهني في كلمته بالمناسبة على أن الوزارة تحرص في برنامج عملها على تثمين الحياة الجماعية صلب مراكز التكوين المهني بما يعزز الصورة الايجابية للتكوين المهني ويرفع من جاذبية الجهاز الوطني للتكوين المهني ويمكن الشباب من المتكونين من مختلف مهارات التواصل وتيسير اندماجهم لاحقا بالمؤسسات، مشدّدا على أهمية تعمييم تأمين الأنشطة الثقافة والرياضية في كل المؤسسات التكوينية باعتبارها تجسيد عملي لإنفتاح هذه المؤسسات على المحيط والمجتمع.
كما أضاف الوزير أن هذا المهرجان هو تتويج لمختلف الأنشطة الثقافية والرياضية المنتظمة في إطار الحياة الجماعية للسنة التكوينية 2023-2024 التي ساهمت بشكل فعال في تطوير العلاقات الاجتماعية بين شباب التكوين المهني والمؤسسات الشبابية الوطنية والدولية التي تعنى بالمجالات الثقافية والرياضية، كما تساهم في ترسيخ روح المبادرة وفي استكشاف المواهب بما يعزز اثراء شبكة المبدعين خاصة في المجالات الفنية.
جمع المهرجان أكثر من 750 شاب وشابة من المتكونين والمتكونات و المؤطرين من أكثر من ـ50 مركز تكوين مهني ووحدة مبيت ومطعم، وتتوزع المسابقات كما يلي :
مسابقات رياضية في اختصاصات: مراطون كرة القدم وكرة اليد وكرة طائرة وكرة السلة إناثا وذكورا.
مسابقات ثقافية في مجالات الفن الرابع الفردي والجماعي والتعبير الجسماني والغناء والشعر والعزف الفردي والجماعي والفنون التشكيلية.
وحضر فعاليات هذه التظاهرة السيدة سوسن طوير المديرة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني بالمنستير والسيد مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيد أمجد محمود المدير العام للتكوين المهني والسيد فيصل بن براهيم المكلف بتسيير الادارة العامة للمواصفات والاشهاد وعدد هام من إطارات الوكالة والاطارات الجهوية والمحلية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك