البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مدينة العلوم تونس

ابرام اتفاقيتي شراكة بين مدينة العلوم بتونس ومركز الخوارزمي للحساب الآلي

أبرمت مدينة العلوم بتونس، اليوم الاربعاء، اتفاقيتي شراكة مع مركز الخوارزمي للحساب الآلي، تتعلقان بالخصوص بالاشهار للانشطة المشتركة ونشر النشريات الالكترونية لانشطة مدينة العلوم وتوفير الفضاءات للتكوين واحداث خدمة للارساليات القصيرة.
ولفت المدير العام لمدينة العلوم بتونس، فتحي زقروبة، في تصريح اعلامي على هامش موكب توقيع الاتفاقيتين، الى أن الاتفاقية الاولى تضبط شروط نشر المعلومة من مركز الخوارزمي لفائدة مدينة العلوم بتونس عبر خدمة الارساليات القصيرة الموجهة خاصة للطلبة وللاطار الجامعي من أساتذة ومؤطرين.
وتتعلق الاتفاقية الثانية المبرمة بين مدينة العلوم بتونس ومركز الخوارزمي للحساب الآلي بتنظيم تظاهرات وأنشطة علمية مشتركة وبرامج للتكوين ونشر اصدارات الكترونية وورقية لفائدة مدينة العلوم بتونس، حسب ما صرحت به المديرة العامة لمركز الخوارزمي للحساب الآلي، سوسن كريشان.
واستعرض، في ذات السياق، المتصرف المستشار للتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين بالانتاج الرقمي والتفتح على المحيط بمركز الخوارزمي للحساب الآلي، جمال العلوي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الاتفاقية الاولى ستسمح للعاملين في مدينة العلوم باستخدام منصة تمكن من ارسال الارساليات القصيرة وهو ما من شأنه ان يضمن وصول المعلومة دون الحاجة الى الربط بشبكة الانترنات.
وأضاف أن خدمة الارساليات القصيرة عبر منصة الكترونية سيوفرها المركز ستسمح بمتابعة بيانات الارساليات ومدى وصولها الى المستفيدين واطلاعهم عليها.
وفي ما يتعلق بالاتفاقية الثانية، بيّن العلوي أن مركز الخوارزمي سيتولى اصدار نشريات الكترونية لمحتوى أنشطة وبرامج مدينة العلوم تكون شهرية واسبوعية.
كما سيتم، وفق ذات المصدر، التسويق الاشهاري للانشطة المشتركة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الواب وقاعدة البيانات الخاصة بمركز الخوارزمي، فضلا عن ادراج اسم وشعار مدينة العلوم بتونس كشريك رسمي في كل عملية اشهار للانشطة المشتركة.
وستلتزم مدينة العلوم بتونس، حسب نص الاتفاقية الثانية الذي تحصلت (وات) على نسخة منه، بتوفير الفضاءات الخاصة لفائدة المركز وتوفير امتيازات في الاسعار في الغرض وتمتد الاتفاقية على 3 سنوات قابلة للتجديد.
ومركز الخوارزمي للحساب الآلي تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويوفر خدمات الانترنات لحوالي 440 مؤسسة تعليم عالي وبحث علمي وتأمين سلامة المعلومة وتبادل المعطيات الرقمية عبر رسائل البريد الالكتروني وتأمين ايواء حوالي 350 موقع « واب »، وفق ما بيّنته مديرة المركز سوسن كريشان خلال موكب التوقيع.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

النشرات الإخبارية

النشرات الإخبارية

النشرات الرياضية

النشرات الرياضية

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

تابعونا على الفيسبوك