البث الحي

الاخبار : صحية

الرابحي

استكمال 80 بالمائة من الخاضعين الى الحجر الصحي الاجباري للفترة المفروضة للحجر

أفاد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي، ان عدد الوافدين الخاضعين للحجر الصحي الاجباري بلغ 4500 شخص، أتم 80 بالمائة منهم مدة الحجر بمراكز العزل الصحي الاجباري منذ 25 أوت 2021.
و قال الرابحي اليوم الاثنين 18-10-2021، ان معدل الوافدين الخاضعين للحجر الصحي يوميا، تقلص ليترواح من 60 إلى 70 شخصا بعدما كان أكثر من 100 شخص مع نهاية  أوت.
و شدّد على أن التخفيف في مدة الحجر الاجباري إلى 7 أيام عوضا عن 10 أيام يأتي منسجما مع تقييم اللجنة العلمية لمكافحة « كورونا » التي خلصت الى أن السلالات المنتشرة المتواجدة حاليا بالعالم يقع رصدها في ظرف لا يتجاوز الأسبوع الواحد وهي مدة كافية لتقصي الحالات الحاملة للفيروس من بين الوافدين.
و في المقابل اعتبر رئيس لجنة الحجر الصحي، أن تقلص حدّة المخاطر المرتبطة بعودة انتشار « كورونا » يدعو إلى مزيد الحذر على مستوى فرض تدابير الوقاية بمناطق العبور الحدودية، لافتا إلى أن فرضية ظهور متحوّرات أخرى لكوفيد-19 توجب إحكام التعامل مع الحالات الوافدة من الخارج بالنظر إلى أن الوضع الصحي داخليا شهد تحسنا كبيرا.
و بيّن أن بلوغ البلدان الاوروبية  مستويات عالية للمناعة الجماعية يدعم تخفيف المخاطر في انتقال الفيروس الى تونس المرتبطة بأنشطة السفر مع الحوض الشمالي للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا في المقابل، أن المحاذير في التعامل مع متغيرات الوضع ترتبط بالأساس باحتمال ظهور متحورات جديدة للفيروس.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

النشرات الإخبارية

النشرات الإخبارية

النشرات الرياضية

النشرات الرياضية

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

تابعونا على الفيسبوك