البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شعار-الاتحاد-العام-لطلبة-تونس

الاتحاد العام لطلبة تونس في إضراب عام يوم الثلاثاء في خمس جامعات

قرر الاتحاد العام لطلبة تونس شن إضراب عام  يوم الثلاثاء 16ديسمبر 2014  في جامعات منوبة وتونس المنار  وصفاقس  وقفصة وجندوبة،  وفق ما أعلن عنه ممثل هذه المنظمة الطلابية  وائل نوار.

وأوضح نوار  خلال لقاء إعلامي عقده في مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين،  أن هذا الإضراب جاء احتجاجا على مماطلة وزارة التعليم العالي في الاستجابة إلى مطالب الاتحاد العام لطلبة تونس  والمتعلقة  خصوصا  بالاستفادة من الترسيم الرابع بالنسبة لطلبة السنة الاولى.

وأضاف أن حوالي 500 طالب معنيون بهذه المسالة 80 بالمائة منهم أجبروا على إعادة السنة الأولى بعد إعادة توجيههم.

واتهم نوار وزير التعليم العالي  توفيق الجلاصي  ب تسييس هذه القضية   وفق قوله  مشيرا الى أن ثمانية رؤساء كليات أعربوا عن مساندتهم لمطالب الاتحاد. وأفاد أن المفاوضات مع وزارة الإشراف تم تعليقها منذ 10 أفريل الماضي،  مطالبا بلقاء مع الوزير بهدف التوصل إلى حل قبل موعد الامتحانات.

وأكد عضو الاتحاد العام لطلبة تونس  غسان بوعزى  من جانبه  أن قوات الأمن  تدخلت لرفع اعتصام الطلبة الذي تم تنظيمه في مقر الوزارة يوم 13 ديسمبر 2014  وقامت بإيقاف نقابيين اثنين   وفق روايته.

وأشار الى أن تحركات الطلبة الاحتجاجية ستتواصل في مختلف الجهات مؤكدا أنه سيتم اقرار اضراب عام مع مقاطعة الامتحانات اذا ما واصلت الوزارة في تجاهل مطالب الطلبة.

وعلى صعيد أخر  أفاد عضو الاتحاد العام لطلبة تونس  نور الدين بن أحمد  أن مؤتمرا وطنيا سيعقد في جانفي 2015 لمحاولة توحيد صفوف هذه المنظمة الطلابية

يذكر أن الاتحاد العام لطلبة تونس منقسم حاليا إلى منظمتين اثنتين تتنازعان الشرعية  وتدعي كل منهما تمثيل الطلبة.

 روضة ركاز/وات

 

 

بقية الأخبار

انتخابات 2019

انتخابات 2019

البرمجة

البرمجة

الاخبار

الاخبار

المجلة الاخبارية

المجلة الاخبارية

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك