البث الحي

الاخبار : صحية

vaccin-tozeur

الاثنين 30نوفمبر :انطلاق عملية التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي للأطفال

 

تنطلق بداية من يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 عملية التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف ‘أ’ للأطفال مواليد نوفمبر 2019 أي الذين بلغوا من العمر 12 شهرا، حسب ما أفاد به وزير الصحة فوزي مهدي.

وقال الوزير على هامش موكب تسلم وزارة الصحة مساعدات من الهلال الأحمر التونسي تتمثل في معدات وقائية لأعوان الصحة بقيمة تناهز 500 ألف دينار، إن « تلقيح التهاب الكبد الفيروسي صنف أ تم إدراجه رسميا في البرنامج الوطني للتلاقيح وستنطلق أول عملية تلقيح بداية من يوم 30 نوفمبر ».

وفي سياق آخر أفاد وزير الصحة أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بصدد متابعة اخر المستجدات المتعلقة بالأبحاث الجارية لانتاج تلاقيح ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أن المخبرين اللذين أعلنا عن نجاح بحوثهما في ايجاد تلاقيح ناجعة لم ينشرا بعد نتائجهما العلمية.

وأكد أن تونس كعضو في المؤسسة العالمية ‘كوفاك’ تعمل بالتعاون منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، على توفير 4 مليون جرعة على مدى سنتين لتلقيح 50 بالمائة من التونسيين، موضحا انه سيتم خلال سنة 2021 تلقيح 2 مليون تونسي فيما سيتم تلقيح 2 مليون آخرين سنة 2022 مؤكدا أن لدى وزارة الصحة الاذن باقتناء الكميات المحددة.

بقية الأخبار

البروتوكول الصحي

البروتوكول الصحي

البرمجة

البرمجة

من برامجنا

من برامجنا

مسابقة سباق الاقلام

مسابقة سباق الاقلام

الاخبار

الاخبار

تحقيقات الاخبار

تحقيقات الاخبار

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك