البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

مدينة-المنستير-التونسية-أهم-المعلومات

المنستير: تظاهرة بيئية تحسيسة تحت شعار  » أرضنا مستقبلنا ..معا نستعيد كوكبنا »

تحت شعار  » أرضنا مستقبلنا ..معا نستعيد كوكبنا » نظمت دار الثقافة الساحلين بولاية المنستير يومي 8 و9 جوان الجاري تظاهرة بيئية بالشراكة مع الاتحاد المحلي للفلاحين بالساحلين والغرفة الفتية الاقتصادية بالساحلين وبلدية الساحلين معتمر وفق ما أفادت به وكالة تونس أفريقيا للأنباء أحلام الهاني مديرة دار الثقافة الساحلين.

 

وشمل البرنامج اليوم عرض شريط وثائقي قصير بعنوان « أنقذوا طيبة » وورشة للفنون التشكيلية بمشاركة رواد نادي الفنون التشكيلية بدار الثقافة الساحلين بإشراف الفنان التشكيلي حمدي المزيو خصصت لتزويق حاويات لبلدية الساحلين.

 

كما نظمت دار الثقافة الساحلين أمس السبت ندوة علمية وقع خلالها التطرق إلى الفضلات ومخاطرها على البيئية وسبل تثمينها، وإلى العمارة الايكولوجية. وتمخضت عن الندوة توصية بتنظيم دورة تكوينية في المجال البيئي بمشاركة المعتمدية والبلدية وأعضاء المجلس المحلي بالساحلين حسب مديرة دار الثقافة الساحلين.

 

وتستهدف هذه التظاهرة الثقافية التحسيس بضرورة ترسيج الثقافة البيئية لدى الناشئة والتحسيس ببعض المخاطر التي تتهدد البيئة وتستوجب تغيير السلوكيات اليومية لكل فرد في تعامله مع المحيط والبيئة.

 

كما نظمت دار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني يومي 8 و9 جوان الجاري بفضاءاتها تظاهرة بيئية تضمنت ورشة لرسكلة الفضلات وورشة للحفاظ على كوكب الأرض وأشرطة وثائقية حول البيئة والمحافظة عليها من بينها أمثلة تنظيف قرقنة وطينة والمحافظة على الثروة البحرية وكانت مشفعة بنقاش وفق ما أفادت به وات ربح السهيلي مديرة دار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني.

وتندرج التظاهرتين ضمن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة حيث وفرت وزارة الثقافة مجموعة من الأشرطة الوثائقية حول البيئة والمحافظة عليها لفائدة دور الثقافة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك