البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

كورونا المنستير

المنستير : 3 وفيات و 33 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » مقابل 61 حالة تعافي

ارتفع مجموع الوفيات بفيروس « كورونا » المستجد، بولاية المنستير، وذلك منذ مارس 2020 وإلى غاية 24 فيفري الجاري، إلى 357 وفاة، منها 3 وفيات جديدة، والإصابات إلى 14 ألفا و 357 إصابة، بعد رصد 33 إصابة جديدة، وفق ما ذكره لـ(وات)، اليوم الخميس، المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.
و توزعت الإصابات الجديدة حسب المعتمديات، إلى 16 إصابة بالمنستير، و 5 إصابات بالساحلين، و4 إصابات بقصر هلال، و 3 إصابات بالمكنين، و إصابة واحدة ببنبلة، وإصابة واحدة بجمال، وإصابة واحدة بقصيبة المديوني، وإصابة واحدة بصيادة لمطة بوحجر، وإصابة واحدة بطبلبة.
و سجلت الجهة كذلك، 61 حالة تعافي أو حالة رفع الحجر الصحي من مجموع 13 ألفا و27 حالة، في الوقت الذي مازالت الجهة تعد 973 حالة حاملة لفيروس « كورونا »، من بينها 35 حالة مقيمة بالمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة، أين تراجعت نسبة إشغال أسرّة « الكوفيد » به إلى 35 في المائة.
و يواصل 2919 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي أو المتابعة الصحية، و 126 شخصا فترة الحجر الصحي الاجباري، في حين استكمل مجموع 67 ألفا و 268 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي أو المتابعة الصحية.
من جانب آخر، تقرر أمس الاربعاء، خلال اجتماع اللّجنة الجهوية المكلفة بعملية الإعداد والاستعداد للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس « كورونا »، الإعداد تنظيم عملية بيضاء للتلقيح بولاية المنستير.
و في هذا السياق، أكّد المنسق العام للمراكز الوطنية « للكوفيد19″، شوقي لوصيف، على ضرورة احترام البروتوكولات الصحية والالتزام بها، باعتبارها أفضل وسيلة لتفادي العدوى، منبّها من موجة جديدة لانتشار الفيروس، بسبب تسجيل تراجع في احترام البروتوكولات الصحية والتباعد الجسدي، وفق تقديره.

بقية الأخبار

امساكية رمضان المعظم

امساكية رمضان المعظم

البرمجة الرمضانية

البرمجة الرمضانية

صيد الفوائد

صيد الفوائد

حدث من رمضان

حدث من رمضان

تشنشينات

تشنشينات

المرتل الصغير

المرتل الصغير

تابعونا على الفيسبوك

الاخبار

الاخبار