البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

النهائيات الوطنية للعدو الريفي المدرسي

المنستير: 434 تلميذا وتلميذة يشاركون في النهائيات الوطنية للعدو الريفي المدرسي للموسم 2021-2022 بمركز سباق الخيل الدخيلة

تنظم الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمنستير، يوم الأحد 16 جانفى الجاري، النهائيات الوطنية للعدو الريفي المدرسي للموسم 2021-2022 بمركز سباق الخيل الدخيلة سقانص بالمنستير، بمشاركة 434 تلميذا وتلميذة من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، و154 من المرافقين من 23 ولاية من مجموع 24 ولاية في الجمهورية، وفق ما أفاد به « وات »، اليوم الثلاثاء، المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة بالمنستير، عبد الله الورغمي.
وتشمل النهائيات عشرة سباقات تبدأ على الساعة الحادية عشر صباحا مع صنف الزهرات ثم صنف الأشبال لقطع مسافة واحد كيلومتر ونصف، وإثرهم أصناف صغار الدنيوات (ابتدائي) وصغار الأداني (ابتدائي) وصغار الدنيوات (إعدادي) وصغار الأداني (إعدادي) الذين سيقطع كلّ صنف منهم 2 كلم.
وينتظر انطلاق سباق الدنيوات على الساعة منتصف النهار والنصف لقطع مسافة 2 كلم ونصف، والأداني على الساعة منتصف النهار و50 دقيقة لقطع 3 كلم، وعلى الساعة الواحدة و10 دقائق صنف الصغريات اللواتي سيقطعن 3 كلم في حين أنّ سباق صنف الأصاغر يبدأ على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال وذلك لقطع مسافة 4 كلم. ويشارك المتميزون خلال هذه النهائيات في الدورة المغاربية للعدو الريفي المدرسي بساقية سيدي يوسف بولاية الكاف، وفق ذات المصدر.
وكانت الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية قررت خلال مرحلة الإعداد لهذه النهائيات، وبعد استشارة المندوبين الجهويين لمختلف الولايات، تنظيم هذه النهائيات بالمنستير، إذ كان هناك اجماع على ذلك بحكم تجربة الجهة وقدرتها على تنظيم مثل هذه التظاهرات علاوة على الموقع المتميز، حسب الورغمي.
وأضاف أنّهم عقدوا أمس جلسة أمنية بمقر ولاية المنستير بإشراف السلطة الجهوية « وقع خلالها التركيز خاصة على البروتوكول الصحي لحماية أبنائنا وبناتنا التلاميذ »، مؤكدا أنّهم وفروا كلّ الظروف المريحة للوافدين على الجهة والولايات المجاورة لها حيث خصصوا مركزين بالمنستير للإقامة بالمركز الشبابي عليّ السخيري بالمنستير وبمركز الاصطياف والتربصات بالبقالطة، ومراكز بالمهدية وبسوسة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

النشرات الإخبارية

النشرات الإخبارية

النشرات الرياضية

النشرات الرياضية

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

تابعونا على الفيسبوك