البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

714

تشيكيا تخطف بطاقة التاهل من اسكتلندا و آمال روسيا تنتهي بهزيمة مذلة

فازت تشيكيا 2-صفر على جارتها سلوفاكيا لتخطف بطاقة التاهل إلى القسم الأول لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم من اسكتلندا يوم الأربعاء بينما انتهت آمال روسيا في الصعود بهزيمة مذلة 5-صفر في صربيا لتذهب البطاقة إلى المجر.
وصعد بلاد الغال إلى القسم الأول بفوزه 3-1 على فنلندا التي طُرد لاعب ييري أورونن في الدقيقة 12 وأكملت النمسا عقد المتأهلين بالتعادل 1-1 مع ضيفتها النرويج.
وبدأت اسكتلندا المباراة الأخيرة في صدارة المجموعة الثانية بالقسم الثاني بفارق نقطة واحدة لكنها دفعت ثمن إهدار الفرص في الشوط الأول حيث خسرت 1-صفر أمام إسرائيل بهدف مانور سولومون قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
واستغلت تشيكيا الفرص لتفوز بثنائية توماس سوتشيك وزدينيك أوندراسك وتهبط سلوفاكيا إلى القسم الثالث.
وكانت روسيا تملك فرصة الترشح عن المجموعة الثالثة لكنها سقطت بقوة أمام صربيا بفضل رباعية في الشوط الأول.
وهز لوكا يوفيتش الشباك مرتين فيما أضاف نيمانيا رادونيتش ودوسان فلاهوفيتش هدفين واختتم فيليب ملادينوفيتش الخماسية في الشوط الثاني.
وتلقت روسيا أكبر هزيمة منذ 2004.
وقال ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا « بدأنا المجموعة بشكل جيد لكن النهاية لم تكن جيدة. نملك العديد من اللاعبين الشبان وليس من السهل تحقيق النجاح على الفور. نملك فريقا وهذا هو أهم شيء ».
وتصدرت المجر المجموعة برصيد 11 نقطة متقدمة بثلاث نقاط على روسيا بعدما هز ديفيد زيجر وكيفن فارغا الشباك في الشوط الثاني لتفوز 2-صفر على تركيا التي هبطت إلى القسم الثالث.
وهز أدريان جربيتش الشباك في الدقيقة الأخيرة ليمنح النمسا التعادل 1-1 مع النرويج التي تقدمت عبر غاياس زاهد عند مرور ساعة من اللعب.
واكتفت أيرلندا الشمالية بالتعادل 1-1 مع ضيفتها رومانيا لتهبط إلى القسم الثالث.
وتصدرت النمسا المجموعة برصيد 13 نقطة متقدمة بثلاث نقاط على النرويج التي علمت قبل المباراة بمنح الاتحاد الأوروبي الفوز 3-صفر لرومانيا في مباراة السبت الماضي بعد رفض الحكومة سفر المنتخب بسبب وجود حالات مصابة بفيروس كورونا.
وكان بلاد الغال بحاجة إلى التعادل فقط مع فنلندا لضمان صدارة المجموعة الرابعة لكنه انتصر بعدما استفاد من طرد أورونن.
ومنح هاري ويلسون التقدم لويلز بعد تمريرة غاريث بيل في الدقيقة 29 وأضاف دانييل جيمس الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني.
وقلص تيمو بوكي الفارق لكن كيفر مور أكمل ثلاثية بلاد الغال قبل ست دقائق من النهاية.
وهبطت بلغاريا إلى القسم الثاني بتعادلها بدون أهداف مع أيرلندا.

بقية الأخبار

البروتوكول الصحي

البروتوكول الصحي

البرمجة

البرمجة

من برامجنا

من برامجنا

مسابقة سباق الاقلام

مسابقة سباق الاقلام

الاخبار

الاخبار

تحقيقات الاخبار

تحقيقات الاخبار

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك