البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

195615063_4188309941208078_1984036841653570218_n

تونس تتسلم مجموعة أجهزة طبية متطورة ضمن هبة يابانية بقيمة 13 مليون دينار لتعزيز اقسام الإنعاش والاستعجالي بالمؤسسات الاستشفائية

تسلمت تونس اليوم الاربعاء الدفعة الأولى من هبة يابانية تتمثل في مجموعة من التجهيزات الطبية المتطورة، بقيمة 13 مليون دينار، لدعم جهود وزارة الصحة في مجابهة كوفيد 19.
وافاد وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأبناء خلال موكب تسلم هذه التجهيزات بميناء رادس من ولاية بن عروس، ان هذه الهبة اليابانية التي تشمل 69 حاضنة انعاش و41 الة محمولة لنظام الموجات فوق الصوتية تأتي لتعزيز القدرات الاستشفائية ومعاضدة جهود وزارة الصحة خاصة في هذا الظرف الصحي الدقيق في ظل انتشار جائحة الكورونا.
وأوضح انه سيتم توزيع الدفعة الاولى من هذه الهبة اليابانية والمتمثلة في 25 آلة محمولة لنظام الموجات فوق الصوتية على اقسام الاستعجالي والأقسام الاستشفائية بكامل تراب الجمهورية، مشيرا الى ان التعاون التونسي الياباني متواصل سواء مع السفارة او من خلال وكالة التعاون اليابانية.
ولفت الى تمكين المؤسسات الصحية خلال شهر نوفمبر القادم من هبة يابانية تتمثل في 70 الة لانعاش الولدان الى جانب متابعة تنفيذ مشروع تكوين المهندسيين البيوطبيين وصيانة المؤسسات الصحية عامة.
وفي ما يتعلق بالوضع الوبائي العام بالبلاد أفاد الوزير انه لا سبيل للحد من انتشار العدوى الا باحترام الإجراءات الوقائية وتعميم التلقيح خاصة مع ظهور السلالة الجديدة الجنوب افريقية (5 حالات مؤكدة الى حد اليوم) وتواصل انتشار السلالة البريطانية.
واكد ردا على سؤال حول إمكانية اقرار الحجر الصحي الشامل بداية من 6 جوان الجاري ان هذا القرار يعود إلى اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا التي ترفع توصياتها الى اللجنة الوطنية للبت في المسالة بكل استقلالية.
ومن جانبه أبرز سفير اليابان بتونس « شينزوكي شينيزو » استعداد بلاده لمزيد معاضدة جهود وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا ودعم المؤسسات الاستشفائية خاصة اقسام الاستعجالي بالمعدات والتجهيزات الطبية الضرورية اللازمة بالنظر الى دورها في حماية صحة المواطن.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك