البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

IRAN-POLITICS

خامنئي: طهران أظهرت قوتها ضد الكيان الصهيوني

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) أن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي شكر القوات المسلحة على الهجوم على الكيان الصهيوني في 13 أفريل، قائلا إن الجمهورية الإسلامية أظهرت قوتها بغض النظر عن عدد الأهداف التي تم ضربها.

واستهدفت إيران، يوم 13 أفريل، الكيان ااصهيوني في هجوم مباشر لأول مرة بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة فيما قالت إنه رد على غارة يشتبه أن  » إسرائيل » شنتها على مجمع السفارة الإيرانية بدمشق وأسفرت عن سقوط قتلى في الأول من أفريل.

وأسقطت  » إسرائيل  » وحلفاؤها أغلب الصواريخ والطائرات المسيرة وأحدث الهجوم أضرارا طفيفة في  » إسرائيل. »

وقال خامنئي اليوم الأحد « مسألة عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو الصواريخ التي أصابت هدفها ليست السؤال الأساسي، القضية الأساسية هي أن إيران أظهرت قوة إرادتها خلال تلك العملية ».

ودوت انفجارات في وقت مبكر يوم الجمعة في مدينة أصفهان الإيرانية خلال ما قالت مصادر إنه هجوم صهيوني، لكن طهران قللت من أهمية الأمر وقالت إنها لا تعتزم الانتقام، وهو رد محسوب فيما يبدو لتجنب نشوب حرب على مستوى المنطقة.

وقال خامنئي « في أحدث عملية، استطاعت القوات المسلحة تقليل التكاليف وتعظيم المكاسب »، وحث مسؤولي الجيش على « السعي بلا كلل وراء الابتكار العسكري وتعلم أساليب العدو ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك