البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

21-11-001

ديوكوفيتش يبلغ الدور قبل النهائي في البطولة الختامية للتنس

لا تزال النسخة الأخيرة للبطولة الختامية في لندن تأمل في مواجهة كلاسيكية في النهائي بين نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورفائيل نادال بعد فوز اللاعب الصربي على ألكسندر زفيريف 6-3 و7-6 ليبلغ الدور قبل النهائي يوم الجمعة.
وبعد الهزيمة أمام دانييل ميدفيديف كان ديوكوفيتش الحاصل على خمسة ألقاب في هذه البطولة يحتاج للفوز على الألماني زفيريف لتجنب الخروج من دور المجموعات وتحقق له ما أراد بسهولة.
وسيحتل ديوكوفيتش المركز الثاني في مجموعة طوكيو، التي تم تسميتها على اسم النسخة الأولى للبطولة الختامية التي أقيمت قبل 50 عاما، بينما احتل الاسباني نادال المصنف الثاني عالميا المركز الثاني في مجموعة لندن ليتجنبا مواجهة بعضهما في الدور قبل النهائي.
وسيتقابل اللاعب الصربي البالغ من العمر 33 عاما مع النمساوي دومينيك تيم بطل أمريكا المفتوحة في الدور قبل النهائي يوم السبت بينما سيلعب الاسباني نادال مع الروسي ميدفيديف اللاعب الأكثر تألقا هذا الأسبوع.
وبعد النهائي يوم الأحد ستنتقل البطولة من لندن، التي استضافتها على مدار 12 عاما، إلى تورينو في ايطاليا.
وخسر ديوكوفيتش أمام زفيريف في نهائي 2018 الذي أقيم في أجواء حماسية صاخبة أمام 18 ألف متفرج لكن هذه المرة كان الملعب خاويا بسبب وباء كوفيد-19.
ويسعى ديوكوفيتش لمعادلة سجل السويسري روجر فيدرر القياسي البالغ ستة ألقاب في البطولة الختامية بينما يأمل نادال في الفوز بلقبه الأول.
وبينما يشكل تيم تهديدا كبيرا لطموح ديوكوفيتش سيتعين على نادال التغلب على أفضل لاعب في البطولة عندما يواجه ميدفيديف.
وحقق اللاعب الروسي البالغ من العمر 24 عاما العلامة الكاملة في المجموعة يوم الجمعة بفوزه 6-3 و6-3 على دييغو شوارتزمان.
وخسر ميدفيديف كل المباريات الثلاث التي لعبها في مشاركته الأولى في البطولة العام الماضي لكنه سدد 31 ضربة ناجحة ليتغلب على شوارتزمان ويحقق الفوز الثالث دون خسارة في المجموعة.

بقية الأخبار

البروتوكول الصحي

البروتوكول الصحي

البرمجة

البرمجة

من برامجنا

من برامجنا

مسابقة سباق الاقلام

مسابقة سباق الاقلام

الاخبار

الاخبار

تحقيقات الاخبار

تحقيقات الاخبار

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك