البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

03

كاتب الدولة للشؤون الخارجية يجتمع بالمسؤولين عن هياكل التعاون الدولي بمختلف الوزارات

عقد منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء بمقرّ الوزارة، اجتماعا مع المسؤولين عن هياكل التعاون الدولي بمختلف الوزارات وإطارات الوزارة، في إطار الاستعداد لتنظيم ندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية التونسية بالخارج يوم 31 جويلية الجاري بتونس.

 

وذكّر كاتب الدولة، بما توليه وزارة الشؤون الخارجية، في إطار صلاحياتها، من أهمية لتنسيق التعاون بين مختلف مصالحها وهياكل التعاون الدولي صلب كافة الوزارات، بهدف الدفاع عن مصالح تونس في الداخل والخارج، وفقا لنظرة شمولية تأخذ بعين الاعتبار أولويات الدولة التونسية واستراتيجيات تحركها الخارجي.

 

كما أكد حرص الوزارة على التعامل وفقا لثوابت السياسة الخارجية التونسية، في إطار احترام السيادة الوطنية والتعامل الندّ للندّ مع الخارج، مبرزا أهمية هذا اللقاء لتقييم واقع التنسيق بين مختلف الهياكل التونسية، بما يساهم في مزيد توحيد وتعزيز الموقف التونسي في مختلف ملفات التعاون الدولي.

 

وكان الاجتماع مناسبة أكد خلالها المشاركون، على التزام الوزارات التي يمثلونها بالتنسيق التام والدائم مع وزارة الشؤون الخارجية، واعتماد مبدأ الاستشارة الدائمة في كل ما يتعلق بالنشاط مع الجهات الأجنبية. وقدّموا عدة اقتراحات مساهمةً منهم في الإعداد للندوة المذكورة.

 

واتفق المجتمعون في ختام اللقاء، على عدد من التوصيات من أهمها، تنظيم لقاء بين وزارة الشؤون الخارجية ومسؤولي التعاون الدولي بكافة الوزارات بصفة دورية، ووضع منظومة تواصل مشتركة بين الطرفين، وتنظيم دورات تدريبية في المجال الدبلوماسي لفائدة هياكل التعاون الدولي بمختلف الوزارات، والهياكل الوطنية العمومية الأخرى في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك