البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النداء

مؤتمر نداء تونس يختتم أشغاله اليوم في سوسة

تستانف اليوم الأحد 10 جانفي بسوسة أشغال المؤتمر الاول لحزب حركة نداء تونس  تحت شعار  » موتمر الوفاء   » و الذي أقرته لجنة ال 13  » لجنة التوافقات   » المكلفة بحل الازمة الداخلية للحزب من قبل مؤسسه الباجي قائد السبسي .

وقال فوزي اللومي  » ان هذا المؤتمر هو لفترة انتقالية اما المؤتمر الحقيقي للحركة فسيكون في جويلية القادم « 

|

 وحسب بعض التسريبات الأوليّة من مصادر مشاركة في مؤتمر نداء تونس بسوسة فإنّ تركيبة الأمانة العامة الجديدة للحزب ستضمّ كلا من : حافظ قايد السبسي وسلوى اللومي وعبد الرؤوف الخماسي وبوجمعة الرميلي ورضا بلحاج .

وحسب تسريبات أخرى فإنّ الأمانة العامّة قد تضمّ أيضا بشرى بلحاج حميدة وخميس قسيلة وفوزي اللومي، فيما من المرجح أن يصل عدد أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب 35 عضوا ممثلين عن كل الروافد والجهات.

و بالتوازي مع مؤتمر النداء في يومه الثاني والاخير ، يعقد الشق الثاني  للحركة – شق محسن مرزوق – اليوم في قصر المؤتمرات بالعاصمة لقاء شعبيا تحت عنوان  » من اجل تجديد المشروع الوطني العصري  » ، و حسب الامين العام المستقيل  فان اجتماع اليوم  سيكون  للإعلان عن الانفصال النهائي عن « نداء تونس » وتأسيس مسار تنظيمي مستقل « مستند ووفي للقيم الحقيقية » التي تأسست من أجلها الحركة، مشيرا إلى أنه من المنتظر تشكيل لجنة ستشرع في إطلاق مشاورات موسعة مع « كل القوى الديمقراطية والوطنية ومناضلي الحركة « ، على أساس أن يتم الاعلان عن تشكيلة الحزب الجديد وهيكلته وطبيعته يوم 2 مارس المقبل .

 وليد قمبرة / الأخبار

بقية الأخبار

الاخبار

الاخبار

تابعونا على الفيسبوك