البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

تاكسي

نابل: مهنيو التاكسي الفردي بنابل يطالبون خلال وقفة احتجاجية بحلّ اشكالية « ربط الصلة » بين المنطقة الحضرية عدد 1 بنابل وبوفيشة بسوسة

نظّم الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بنابل، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية امام مقر ولاية نابل للمطالبة بحل اشكالية « ربط الصلة » وتطبيقها بين معتمدية بوفيشة من ولاية سوسة والمنطقة الحضرية عدد 1 بولاية نابل (من الحمامات الى المعمورة).
وأوضح الكاتب العام المساعد للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، عبد السلام بوعسكر، في تصريح لـ »وات »، ان هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي لمطالبة السلط الجهوية بولاية نابل بتطبيق قرار « ربط الصلة » بين معتمديتي بوفيشة من ولاية سوسة والمنطقة الحضرية عدد 1 من ولاية نابل على غرار ما هو معتمد بين ولايتي سوسة والمنستير.
وأوضح ان تطبيق ربط الصلة لا يمنع سواق التاكسي الفردي من بوفيشة من العمل على الخط بوفيشة نابل وصولا الى المعمورة ذهابا وايابا، ولكنه يفرض عليهم عدم استعمال محطات التاكسي بالمنطقة الحضرية عدد 1 المخصصة فقط للمهنين بولاية نابل.
وشدّد على ان اصرار سواق التاكسي من منطقة بوفيشة على الربوض بمحطات التاكسي بالمنطقة الحضرية ادى الى حالة من الاحتقان في صفوف المهنيين بولاية نابل، والى عديد المشاكل خاصة في ظل ما اصبحت تعرفه المنطقة من اكتظاظ واختناق واشكاليات بسبب عدم تطبيق القانون.
وعبّر عن استغرابه من « عدم تحرك السلط الجهوية بولاية نابل لايجاد حل لهذه الاشكالية خاصة وان العملية تقتصر على مراسلة وزارة النقل ورفع هذا المطلب لتطبيق قرار ربط الصلة ».
وأبرز ان الاشكالية ترجع إلى تطوّر عدد الرخص المسندة لمعتمدية بوفيشة من خلال « توفّرها على 131 رخصة في حين أنّ تعدادها لا يفوق 20 الف ساكن »، على حد قوله، وفي الوقت الذي ما يزال عديد المهنيين بولاية نابل في انتظار الحصول على رخصة منذ اكثر من 20 سنة.
وأشار الى ان جلسة العمل، التي عقدها اليوم ممثلو الاتحاد مع كاتب عام الولاية، لم تصل الى حلّ مرضي لهذه الاشكالية، مرشّحا امكانية تطوّر الوقفة الاحتجاجية الى تحركات احتجاجية اخرى لتحقيق مطالب المهنيين.
وجدير بالتذكير، في ذات الاطار، ان بلدية الحمامات كانت بادرت باتخاذ قرار لتطبيق قرار « ربط الصلة » منذ يومين، وجوبه القرار بوقفة احتجاجية لاصحاب التاكسي الفردي ببوفيشة وغلق الطريق الرابطة بين براكة الساحل وياسمين الحمامات نتج عنه تعطيل حركة المرور لساعات بالمنطقة، وترويج صور « مؤلمة باتت تهدد سير الموسم السياحي »، وفق تعبير شهود عيان.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

أشعار من رمضان

أشعار من رمضان

الدعاء في القران

الدعاء في القران

نداء الرحمان لأهل الإيمان

نداء الرحمان لأهل الإيمان

صدقة جارية

صدقة جارية

جوهر الاسلام

جوهر الاسلام

حدث في رمضان

حدث في رمضان

حكمة وكلمة

حكمة وكلمة

كل يوم كتاب

كل يوم كتاب

تابعونا على الفيسبوك