البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

وزارة التجارة

وزارة التجارة تضبط اسعار فيتورة الصوجا المنتجة محليا

أصدرت وزارة التجارة اليوم الجمعة 19-02-2021، قرارا يضبط أسعار بيع فيتورة الصّوجا المنتجة محليا، بقيمة 1624 د/للطن (باحتساب جميع الأداءات)، و هي أسعار البيع من المنتج مباشرة إلى كل منتجي الأعلاف و المربي في اول خطوة لتنفيذ حزمة اجراءات لفائدة قطاع الاعلاف.
وأضافت الوزارة أن الأسعار المحددة من قبل الإدارة مرتبطة بمستوى أسعار توريد حبوب الصوجا و مختلف عناصر الكلفة الأخرى، و بالتالي فهي قابلة للمراجعة بالترفيع أو التخفيض وانه سيتم الحرص بالتنسيق مع بقية الأطراف على تنفيذ بقية الإجراءات.
و توصلت وزارة التجارة في اطار التعاون مع ممثلي القطاع الفلاحي و الاعراف يوم 16 فيفري 2021 الى حزمة أجراءات لمساعدة قطاع الأعلاف من بينها ضبط المقاييس اللازمة لإعادة توزيع حصص مادتي السداري و الشعير العلفي و منح حصص إضافية من الشعير العلفي للاستجابة لحاجيات بعض الجهات و التنسيق بين كل الوزارات و  الهياكل الإدارية المعنية.
ولاحظت انه سيتم التصدي لتهريب « الفلوس »، اي فراخ الدجاج، علاوة على وضع برنامج لمراقبة المذابح العشوائية وتوفير التمويل اللازم لتمكين المجامع المهنية المشتركة من مسك مخزونات استراتجية من بعض المواد الفلاحية (البيض والحليب…) و لعب دورها التعديلي في السوق.

بقية الأخبار

البروتوكول الصحي

البروتوكول الصحي

البرمجة

البرمجة

نهارك زين

نهارك زين

من برامجنا

من برامجنا

مسابقة سباق الاقلام

مسابقة سباق الاقلام

الاخبار

الاخبار

تحقيقات الاخبار

تحقيقات الاخبار

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك