البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التشغيل و التكةوين المهني

وزارة التشغيل والتكوين المهني تحدث منصة رقمية للاستجابة لاحتياجات المؤسسات في التكوين المهني

أعلن وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، اليوم الخميس، عن احداث منصة رقمية بهدف الاستجابة لطلبات المؤسسات الخاصة في التكوين المهني والموارد البشرية.
وافاد النصيبي لدى مشاركته في منتدى تونس للاستثمار الذي ينتظم يومي 23 و24 جوان، ان الوزارة وقعت على 12 اتفاقية مع مؤسسات خاصة تنشط في عدة اختصاصات لتوفير احتياجاتها من خريجي التكوين المهني.
وذكر ان الهدف من احداث المنصة الخاصة بتوفير الاحتياجات من التكوين المهني للمؤسسات يتمثل في توفير يد عاملة تستجيب الى تطلعات المشغلين الخواص والعموميين، مشيرا الى ان وزارة التشغيل والتكوين المهني توفر تكوينا سريعا تترواح مدته من شهر حتى 6 أشهر لتمكين طالبي الشغل من تكوين خصوصي يضمن ادماجهم وانتدابهم بأسرع وقت ممكن.
في سياق آخر، اعتبر الوزير ان البطالة تشكل اكبر التحديات المطروحة، لافتا الى ان حلها يتطلب المواءمة بين النظام التعليمي والتكويني ومتطلبات سوق الشغل.
ورغم التحسن النسبي في بعض المؤشرات، إذ تقلصت البطالة بنسبة 1,7 بالمائة كما تراجع عدد العاطلين عن العمل ب 12,7 بالمائة الا ان نسبة بطالة الاناث تبقى مرتفعة، وفق ما ذكره النصيبي، مبرزا الحرص على تحقيق التكافؤ في الفرص من خلال برامج تسهدف زيادة ادماج طالبات الشغل.
ولاحظ ان الحد من البطالة يجب ان يرتكز الى دعم المبادرة الخاصة، مؤكدا ان المشاريع الممولة من طرف مصالح التشغيل ارتفعت حتى جوان الحالي ب16 بالمائة بالمقارنة مع العام الماضي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

أشعار من رمضان

أشعار من رمضان

الدعاء في القران

الدعاء في القران

نداء الرحمان لأهل الإيمان

نداء الرحمان لأهل الإيمان

صدقة جارية

صدقة جارية

جوهر الاسلام

جوهر الاسلام

حدث في رمضان

حدث في رمضان

حكمة وكلمة

حكمة وكلمة

كل يوم كتاب

كل يوم كتاب

تابعونا على الفيسبوك