البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تلقيح كورونا

وزارة التعليم العالي تدرس امكانية تنفيذ مشروع احداث وحدة لانتاج التلاقيح في القطب التكنولوجي بسيدي ثابت

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة اليوم الأربعاء، أن الوزارة تدرس امكانية تنفيذ مشروع احداث وحدة لانتاج التلاقيح في القطب التكنولوجي بسيدي ثابت في مسعى قد يتيح انتاج تلاقيح مضادة لفيروس كورونا.
وذكرت الوزيرة خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بالبرلمان، أن انجاز هذه الوحدة سيمكن من العمل على انتاج التلاقيح، مبينة أن عدم توفر الكميات الضرورية من التلاقيح المضادة لكوفيد 19 دفع الى التفكير في انجاز البحوث لانتاجها.
ويشكل القطب التكنولوجي بسيدي ثابت محضنة مؤسسات تتولى مساعدة أصحاب المشاريع المجددة في مجال البيوتكنولوجيا وعلوم الحياة والصحة ويسعى الى دعم صناعة الأدوية البيولوجية والحد من إثقال ميزانية الدولة من استيرادها (خصوصا تلاقيح الأطفال وأدوية الأمراض المزمنة والسرطان).
وكشفت وزيرة التعليم العالي في سياق آخر، أن الوزارة بدأت في اجراء اتصالات بعلماء وخبراء تونسيين تربطهم علاقات بالمخابر العالمية للأدوية من أجل المساعدة على توفير كميات من التلاقيح لتونس، مشيرة الى أن تخصيص كفاءات علمية تونسية كملحقين بالسفارات التونسية بالخارج من شأنه أن يدعم قدرة تونس على النفاذ الى احتياجاتها من مشاريع التعاون الدولي في شتى القطاعات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك