البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed_ali_eroui

وزارة الداخلية تنفي غلق معبر راس جدير الحدودي من الجانب التونسي

 أكد الناطق باسم وزارة الداخلية  محمد علي العروى، أن معبر راس جدير الحدودي لم يغلق  من الجانب التونسي،  ملاحظا أنه  لا وجود لحركة مرور أشخاص في الاتجاهين التونسي والليبي.

وبدوره أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني  بلحسن الوسلاتي  أن المعبر مفتوح والقوات التونسية موجودة لتأمينه وأن قرار الغلق من عدمه ليس من مشمولات المؤسسة العسكرية، موضحا أن إجراء منع التونسيين من التحول إلى الجانب الليبي، اتخذ من أجل  الحفاظ على سلامتهم.

كما حافظ معبر ذهيبة وازن  يوم الاحد 14 ديسمبر 2014 على حركته العادية  عقب الاشتباكات المسلحة بين الجيش الليبي وقوات  فجر ليبيا   في الجانب الليبي على الحدود مع تونس . وسجل عبور عدد من سيارات الإسعاف الليبية إلى تونس  فيما تم منع من لم يتجاوز سن ال35 من الدخول إلى ليبيا كإجراء وقائي.

واستبعد مصدر أمني بالمعبر الحدودي ذهيبة، أن يكون لهذه الأحداث تأثير على المعبر من الجانب الليبي، مرجحا توجه الجيش الليبي نحو السيطرة على المواني النفطية وعلى المعبر الشمالي لليبيا مع تونس. وأكد  ذات المصدر  اليقظة العالية لمختلف الأسلاك الأمنية والعسكرية المتمركزة  على طول الحدود التونسية  والتي قال إنها  تؤمن المنطقة ومستعدة باقتدار للتصدي لأي خطر يمس بالتراب الوطني.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

انتخابات 2019

انتخابات 2019

البرمجة

البرمجة

الاخبار

الاخبار

المجلة الاخبارية

المجلة الاخبارية

فيديوهات

تابعونا على الفيسبوك