البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

05

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأّس الدورة 34 للمؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرّية

تحت رئاسة السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انعقدت الدورة 34 للمؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرّية صباح اليوم 23 جوان 2022 بمقرّ اتّحاد إذاعات الدول العربية بتونس وذلك بحضور الدكتور سالم حامدي المدير العام للهيئة ووزراء وسفراء وممثّلي الدول العربية (حضوريا وعن بعد).
وفي كلمته الافتتاحية، أكّد السيد منصف بوكثير أنّ من أوليات تونس وثوابتها دعم التضامن العربي وتعزيز وتطوير العمل العربي المشترك في مختلف المجالات ودعم التكامل الاقتصادي بين الدول العربية. كما ستواصل تونس دعم المنظّمات والهيئات العربية التي تحتضن مقرّاتها من بينها الهيئة العربية للطاقة الذرّية.
وشدّد السيد بوكثير بأنّ تونس تتطلّع إلى تعزيز وتطوير الاستخدامات السّلمية للطاقة والتقنيات النووية في مختلف المجالات إيمانا منها بتميّزها تقنيا في توفير أنسب الحلول في عديد التطبيقات ودورها في تنمية مختلف القطاعات الصناعية والصحية والفلاحية خاصة منها ضمان التزوّد بالطاقة والمياه الصالحة للشرب وضمان الأمن الغذائي.
من جانب آخر، دعا السيد بوكثير إلى الاستجابة الشاملة والتعبئة لكافة الإمكانيات المتوفّرة من أجل مجابهة التحدّيات الرئيسية في مجال التنمية المستدامة التي تواجه أغلب الدول العربية، وإلى العمل من أجل استحداث آليات جديدة لعمل الهيئة بما في ذلك آلية التعاون في إطار مشاريع وتمويلات مشتركة.
وفي ذات السياق، ثمّن السيد بوكثير الإمضاء على مذكّرة التفاهم بتاريخ 17 جوان 2022 بين الهيئة العربية للطاقة الذرّية والوكالة الدولية للطاقة التي تهدف إلى التعاون في مختلف مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

أشعار من رمضان

أشعار من رمضان

الدعاء في القران

الدعاء في القران

نداء الرحمان لأهل الإيمان

نداء الرحمان لأهل الإيمان

صدقة جارية

صدقة جارية

جوهر الاسلام

جوهر الاسلام

حدث في رمضان

حدث في رمضان

حكمة وكلمة

حكمة وكلمة

كل يوم كتاب

كل يوم كتاب

تابعونا على الفيسبوك