البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

وزير سياحة

وزير السياحة يدعو المؤسسات تحت الاشراف الى ضبط روزنامة و تحديد أولويات المرحلة القادمة.

دعا وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم الأربعاء 13-10-2021، كل المؤسسات تحت الاشراف الى ضبط روزنامة واضحة و قابلة للتنفيذ و تحديد الأولويات و التوجهات الكبرى للمرحلة القادمة يتماشى مع المخطط الاستراتيجي لاستعادة النشاط السياحي بعد أزمة كوفيد -19.
و اطلع بلحسين، خلال اجتماعه برؤساء هذه المؤسسات، على أهم البرامج و المشاريع القائمة و المزمع إنجازها لتطوير قطاع السياحة و الصناعات التقليدية، إضافة الى الصعوبات التي تعيق تنفيذ ذلك مع اقتراح الحلول الكفيلة للنهوض بالقطاع، مشيرا إلى ضرورة الانطلاق في الاصلاحات الهيكلية الكبرى والعمل على تدعيم حوكمة الإدارة لتعصير خدماتها لمواكبة التغيرات العالمية وتطوير الوجهة التونسيّة.
و دعا الوزير الجديد إلى العمل على مزيد تسهيل مهمّة المهنيين و المستثمرين و مرافقتهم و تجنّب التعقيدات الإدارية والانخراط في عمليّة الرقمنة إضافة إلى مزيد التنسيق مع مختلف المتدخلين في القطاع لتحقيق الأهداف المرسومة، مؤكدا على أهميّة الإعتناء بقطاع الصناعات التقليدية و تقديم المزيد من الإحاطة بالحرفيين، خاصّة، على مستوى تسويق منتوجاتهم وطنيا و دوليا.
و تحدث بلحسين إلى أهميّة تطوير مجال التكوين في مهن السياحة لمساعدة أصحاب النزل و المطاعم السياحيّة، الذّين يواجهون صعوبات على مستوى توفير اليد العاملة المختصّة، مشيرا إلى ضرورة تأهيل و تطوير مختلف مدارس ومراكز التكوين في السياحة والفندقة لاستيعاب المزيد من الشباب من مختلف جهات البلاد.
و قرر وزير السياحة تنظيم هذا الإجتماع مع رؤساء المؤسسات تحت الإشراف شهريّا لمتابعة مختلف البرامج و تقييمها بصفة دورية و توحيد الجهود ضمن فريق عمل موحّد.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

النشرات الإخبارية

النشرات الإخبارية

النشرات الرياضية

النشرات الرياضية

التوقعات الجوية

التوقعات الجوية

دقيقة صحّة

دقيقة صحّة

تابعونا على الفيسبوك