البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

أردوغان

أردوغان يواجه انتقادات بعد قوله إن « حماس ليست مجموعة ارهابية، هي مجموعة تحرير تقوم بحماية أرضها »

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حماس ليست منظمة إرهابية، بل حركة تحرير تخوض معركة لحماية أراضيها، ما أثار ردود فعل دولية منددة أبرزها موقف إيطاليا التي وصفت تصريحاته بالمثيرة للاشمئزاز.

وأعلن أردوغان اليوم الأربعاء 25 أكتوبر أنه ألغى كل خططه لزيارة إسرائيل بسبب حربها « اللاإنسانية » على حركة حماس في غزة ، منددا بما وصفه بعجز الغرب عن وقف القتال الجاري. وقال متحدثا أمام البرلمان « كانت لدينا خطة لزيارة إسرائيل لكنها ألغيت، لن نذهب ».

وكان أردوغان استأنف علاقاته مؤخرًا مع القادة الإسرائيليين والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأول مرة في سبتمبر في نيويورك، بعد أكثر من عقد من توتر العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس التركي في خطاب حاد اللهجة « لقد صافحت هذا الرجل، كانت لدينا نوايا حسنة لكنه استغلها »، فيما هتف نواب « لتسقط إسرائيل » و »ألله أكبر ». وتابع « كان يمكن أن تكون العلاقات مختلفة لكن هذا الأمر لن يحصل بعد الآن للأسف »، وذلك تعليقا على القصف الإسرائيلي  على  قطاع غزة ردا على الهجوم الإرهابي الذي شنه مئات من مقاتلي حركة حماس على أراضي الدولة العبرية في السابع اكتوبر.

وأسفر القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي عن مقتل 6.546 فلسطينيا، العديد منهم أطفال، وفق آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية الأربعاء.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك