البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

ارتفاع اسعار النفط

أسعار النفط ترتفع 3 بالمائة مع فتح الصين حدودها

عززت أسعار النفط مكاسبها اليوم الاثنين، إذ ارتفعت بواقع ثلاثة بالمائة ، عقب فتح الصين حدودها مما أدى إلى دعم توقعات الطلب على الوقود وإحداث توازن مع المخاوف من حدوث ركود عالمي.
وجاء الانتعاش في إطار تعزيز أوسع نطاقا للإقبال على المخاطرة مدعوما بإجراءات الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وآمال بإبطاء وتيرة رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، مع صعود الأسهم وهبوط الدولار.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.38 دولار أو 3.03 في المائة إلى 80.95 دولار للبرميل ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.13 دولار للبرميل بزيادة 2.36 دولار أو 3.2 في المائة .
وجاء الانتعاش بعد هبوط في الأسبوع الماضي بأكثر من ثمانية في المائة في أسعار الخامين القياسيين، في أكبر انخفاض أسبوعي لهما في بداية عام جديد منذ عام 2016.
وفي إطار « مرحلة جديدة » من الحرب على كوفيد-19، فتحت الصين حدودها خلال مطلع الأسبوع للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام، ومن المتوقع أن يصل عدد الرحلات محليا إلى ملياري رحلة خلال الموسم الجديدة أي ما يقرب من ضعف حركة العام الماضي مستعيدة 70 في المائة من مستويات عام 2019، كما تقول بكين.
وعلى الرغم من تعافي أسعار النفط اليوم الاثنين، ما زالت هناك مخاوف من أن يؤدي هذا التدفق الهائل للمسافرين إلى زيادة أخرى في الإصابات بكوفيد-19 بينما تظل المخاوف الاقتصادية تلوح في الأفق.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك