البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اليمين

أعضاء حكومة الحبيب الصيد يؤدون اليمين الدستورية

 أدى أعضاء الحكومة الجديدة  صباح اليوم الجمعة 06 فيفري 2015 في موكب انتظم بقصر قرطاج  اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي.

ووصف رئيس الجمهورية  في كلمة مقتضبة بالمناسبة  مهمة هذه الحكومة في المرحلة القادمة بالخطيرة بالنظر الى كونها أول حكومة للجمهورية الثانية ولطبيعة الملفات المطروحة عليها ، معتبرا أن هذه الحكومة تتمتع بمصداقية بعد الثقة الواسعة التي حازت عليها صلب مجلس نواب الشعب.

ونفى قائد السبسي أن يكون تدخل في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة  قائلا في هذا الخصوص   أنا لم أتدخل بأى شكل في اختيار أعضاء هذه الحكومة ولكني أعتبر أن الاختيار كان موفقا .

وأضاف أنه كرئيس دولة سيلتزم بما نص عليه الدستور  في علاقة بالصلاحيات الموكولة له  ولكن أكد في المقابل أن ذلك لا يعني  الا يكون هناك  تعاون وتناصح على حد تعبيره.

ومن جهة أخرى جدد الباجي قائد السبسي التزام الدولة بالعمل على كشف ملابسات اغتيال المناضل السياسي شكرى بلعيد  الذى وصفه ب  زعيم الثورة  والذى يوافق اليوم الذكرى الثانية لاغتياله.

يشار الى أن حكومة الحبيب الصيد  التي أدت اليوم اليمين الدستورية  حظيت أمس الخميس بثقة مجلس نواب الشعب بأغلبية 166 نائبا مقابل رفض 30 اخرين واحتفاظ 8 نواب.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك