البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

اولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو: رئيس الوزراء الياباني يحذر من إمكانية إقامة الألعاب خلف أبواب موصدة

حذر رئيس الوزراء الياباني ،يوشيهيدي سوغا، من إمكانية إقامة أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسب فيروس كورونا، خلف أبواب موصدة وسط مخاوف السلطات المحلية من تجدد ارتفاع حالات الاصابة بالجائحة في العاصمة.
وقال سوغا « من الممكن ألا نسمح بتواجد الجماهير » في الألعاب التي ستنطلق في 23 جويلية الحالي، وتابع « نتصرف ونحن نأخذ بعين الاعتبار كأولوية قصوى سلامة وآمان الشعب الياباني ».
وكان منظمو الألعاب اتخذوا قرارا في جوان الماضي يقضي بحضور الجماهير المحلية ولكن بنسبة 50 في المائة من قدرة استيعاب كل منشأة أولمبية وضمن حدود 10 آلاف مشاهد كحد أقصى.
إلا أن هذا السماح ترافق مع تحذيرات من قبل المشرفين على الحدث الرياضي، من إمكانية اتخاذ المزيد من التدابير الصارمة في حال لم تسمح الحالة الصحية في الانفتاح مجددا أو في حال ساء الوضع مجددا.
وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن خلال الاجتماع المقبل للجهات الخمس المشرفة على أولمبياد طوكيو (اللجنتان الأولمبية الدولية والبارالمبية والحكومة اليابانية والسلطات المحلية لطوكيو واللجنة المنظمة اليابانية)، بحسب ما أعلنت وزيرة الألعاب تامايو ماروكاوا.
وتأتي هذه المحادثات في وقت تعتزم الحكومة اليابانية تمديد القيود الخاصة بـ « كوفيد-19″ في العاصمة طوكيو لفترة تمتد من اسبوعين حتى أربعة اسابيع، علما أن المدة المحددة السابقة تنتهي في 11 الشهر الحالي، بحسب وسائل إعلام محلية.
وترتفع حاليا اعداد المصابين يوميا بـ « كوفيد-19″ في طوكيو، حيث تم تسجيل 700 حالة إيجابية جديدة الأربعاء، وهو أعلى رقم منذ نهاية ماي الماضي، مع احصاء أكثر من 670 حالة الخميس.
ويواجه المنظمون، مع احتمال تشديد الاجراءات والقيود على مشاهدي الألعاب، معضلة في الدقائق الأخيرة تتمثل بإقامة قرعة لتحديد حاملي التذاكر في اليابان المصرح لهم بالدخول إلى الألعاب الثلاثاء المقبل.
ومقابل السماح للجماهير المحلية بحضور الألعاب، منعت الجماهير الأجنبية من هذا الحق بقرار اتخذ في مارس الماضي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك