البث الحي

الاخبار : اجتماعية

اتحاد الشغل

اتحاد الشغل يكشف تفاصيل اتفاق إلغاء اضراب الجامعة العامة للسكك الحديدية

كشف الاتحاد العام التونسي للشغل عن تفاصيل الاتفاق الذي كان قد توصل اليه مع وزارة النقل و ألغي بموجبه الاضراب الذي كان من المقرر تنفيذه يومي الأربعاء والخميس 21 و 22 جوان الجاري.
ونصّ الاتفاق الذي نشرته اليوم الثلاثاء 20-06-2023 النقابة الخصوصية للسكك الحديدية التابعة لاتحاد الشغل على صفحتها بشبكة « فيسبوك »، على تنقيح النظام الأساسي للأعوان وتسوية وضعيات أصحاب الشهائد العلمية وتمكين الأعوان الذين قضوا أكثر من 25 سنة من ترقية آلية وكذلك مراجعة تصنيف الخطط للأعوان الذين يشغلون خطط فوق رتبهم.
و اتفق الطرفان على إحداث لجنة مشتركة بين الإدارة العامة والطرف النقابي لمراجعة مشروع النظام الأساسي الخاص بأعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و تنهي أشغالها في موفى سبتمبر 2023، على أن تحيل المشروع الى رئاسة الحكومة في أجل أقصاه موفى أكتوبر 2023.
وستتولى الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية اعداد الشروط والإجراءات لتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية على أن تنهي اللجان أشغالها في أجل أقصاه موفى شهر نوفمبر 2023.
كما ستقوم بتحديد المعايير والإجراءات وعقد جلسة بين الطرفين للشروع في التطبيق خلال الأسبوع الأخير من شهر جويلية 2023 على أن تنهي أشغالها في أجل أقصاه موفى أكتوبر 2023.
وأقر الاتفاق، اعادة مراسلة رئاسة الحكومة في خصوص النقطة المتعلقة بتمكين الأعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية.
وسيقع إلحاق أعوان شركة أشغال السكك الموضوعين على ذمّة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية للراغبين في ذلك لمدة 4 أشهر على أن يتم إدماجهم عند نهاية فترة الإلحاق.
ومن بين النقاط الأخرى التي تم الاتفاق بشأنها، مواصلة التفاوض في إجراءات الترقيات وتمديد الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في صلوحية بطاقة الجولان لأعوان شركة أشغال السكّك.
الجدير بالذكر، أن جلسة التفاوض التي عقدت أمس جمعت وفدا من وزارة النقل ترأسه وزير النقل ربيع المجيدي وضم كلا من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، فيما ترأس وفد اتحاد الشغل الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي، وضم الوفد النقابي الكاتب العام للنقابة الخصوصية للسكك الحديدية و بعض أعضائها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك