البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

اتحاد فلاحة

اتحاد الفلاحة: « الفراغ التسييري في وزارة الفلاحة عطل الاستعدادات للموسم و مصالح الفلاحين و البحارة »

اعتبر مجلس الجهات للاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري، ان حالة الفراغ التسييري في وزارة الفلاحة، بعد اعفاء الوزير المكلف بالنيابة، لها تأثير مباشر على تعطيل الاستعدادات للموسم الفلاحي الذي يتطلب اجراءات عاجلة لتوفير البذور و الأسمدة.
و اكد مجلس الجهات للاتحاد في بلاغ أصدره اثر اجتماع عقده اليوم الأربعاء 04-08-2021، برئاسة عبد المجيد الزار لمتابعة الازمة التي يمر بها القطاع، أن هذا الفراغ التسييري عطل كذلك مصالح الفلاحين و البحارة.

و طالب بالتراجع « الفوري عن الزيادات في اسعار الاسمدة و التخفيض في اسعار الاعلاف و التصدي لكل المحتكرين و المضاربين في مادتي السداري و الشعير باعتبار ان الفلاحين لا يتمتعون سوى بنسبة 40 بالمائة من الحصص المخصصة لهم و البقية تذهب للسوق الموازية ».

و دعا رئيس الجمهورية الى الاسراع في الاعلان عن خارطة طريق للمرحلة القادمة و تكليف حكومة تضم شخصيات قادرة على تحمل المسؤولية علاوة على اتخاذ القرارات و القيام بالإصلاحات بكل شجاعة و استقلالية بما يستجيب لمطالب و انتظارات الشعب، معتبرا  أنّ « التدابير الاستثنائية التي اتّخذها رئيس الجمهورية تمثل فرصة للحد من الانهيار الاقتصادي و الاجتماعي، و وضع تونس على السكة الصحيحة للإصلاح و البناء على قاعدة السيادة الوطنية التي تمثل الفلاحة احد ركائزها الاساسية ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك