البث الحي

الاخبار : صحية

تلقيح كورونا

احلام قزارة: كل التلاقيح ضد فيروس كورونا لها بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل كل الادوية

قالت مديرة رعاية الصحة الاساسية و عضو لجنة التلاقيح بوزارة الصحة أحلام قزارة اليوم الاربعاء 18-08-2021، إن كل التلاقيح ضد فيروس « كورونا » و مثل كل الادوية، لها بعض الأعراض الجانبية البسيطة ».
و بينت في تصريح إعلامي على هامش حضورها في موكب لتسليم مكثفات اكسيجين من قبل بلدية تونس لفائدة وزارة الصحة بقصر بلدية تونس، ان الاعراض التي تم تسجيلها بالنسبة لمن تلقوا التلاقيح خلال يومي التلقيح المكثف في 8 و15 اوت الجاري « كانت بسيطة وخفيفة وليس فيها أي تأثير كبير على صحة المواطنين ».
و أوضحت قزارة أنه خلال اليومين المفتوحين للتلقيح المكثف كانت هناك متابعة لصيقة للأعراض الجانبية التي تم تسجيلها في المراكز المفتوحة و قام المركز الوطني لليقظة الدوائية ضمن خلية المتابعة صلبه، برصد كل الاعراض الجانبية المسجلو و التي كانت « بسيطة و خفيفة وليس فيها تأثير كبير على الصحة »، وفق تأكيدها.
و شددت على أنه إذا ما تم تسجيل أعراض كبرى لا بد من التعمق في الاسباب قبل التسرع و الحكم على أن الاعراض المتعلقة فقط بالتلقيح.
و تجدر الإشارة إلى أن العديد ممن تلقوا التلقيح المضاد لكورونا خلال اليوم المفتوح للتلقيح المكثف الخاص بالمسجلين بمنظومة « ايفاكس » من الفئة العمرية ما بين 18 و 39 سنة الاحد الماضي، تحدثوا على مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور أعراض بعد التلقيح تمثلت بالخصوص في ارتفاع درجات الحرارة وآلام أو تخدر على مستوى الذراع الذي تلقوا فيه إبرة التلقيح.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك