البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

255

اختتام المسابقة الإقليمية لأفضل أفكار المشاريع لسنة 2023 بولايات قفصة وقبلي وتطاوين ومدنين وقابس وتوزر

إنشاء شركة المرقوم الأمازيغي وإحداث وحدة قيس جوية وتصنيع طاولة خاصة للـأطفال ذوي فرط الحركة وصنع قوالب من مادة الجافال وإحداث روضة دامجة ومشروع مصنع اللف ولولبة المحركات الألكترونية.
نظمت وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD بجربة فعاليات اليوم التتويجي للمسابقة الإقليمية لريادة الأعمال في نسختها الثانية لفائدة متكوني مراكز التكوين المهني العمومي والخاص بولايات الجنوب.
انتظم هذا اليوم تحت إشراف والي مدنين وبمشاركة ممثلة قنصلية النرويج في تونس وممثلي برنامج الأمم المتحدة الانماءي و المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيدة رؤية مشروع المبادرة من اجل التنمية بوزارة التشغيل والتكوين المهني و المدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة وممثلة وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي و ممثل هياكل التكوين المهني الخاص وبحضور مجموعة من إطارات الوزارة والهياكل المعنية واعضاء لجنة التقييم ممثلين عن الهياكل الشريكة المتدخلة والسادة المديرين الجهويين لجهة الجنوب والمكونين والمرافقين للشبان و هياكل الدعم و المساندة بمدنين.
وتندرج هذه المسابقة في إطار مشروع « المبادرة من أجل التنمية  » وتهدف إلى ترسيخ ثقافة المبادرة الخاصة لدى المتكونين بمراكز التكوين المهني العمومية والخاصة ومرافقتهم والإحاطة بهم وتطوير أفكار مشاريعهم.
سبق هذه المسابقة تنظيم مخيم تدريبي أمنه مكونو الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل في مجال المبادرة الخاصة بالتعاون مع المرافقين المرجعيين من مختلف هياكل التكوين المهني العمومي والخاص خلال الفترة الممتدة من27 الى 29 ماي 2023 بجربة لإعداد ومرافقة 36 مترشحة ومترشحا من مجموعة 421 مترشحة ومترشحا (188مترشحة و233مترشحا ) وذلك بهدف تطوير قدراتهم ومزيد بلورة أفكار مشاريعهم وإعدادهم لمرحلة التقييم النهائي وتدريبهم في مجالات قابلية انجاز أفكار المشاريع وأنموذج العمل التجاري BMC وتقنيات تقديم وترويج فكرة المشروع وتقنيات التواصل.
وأُختتمت فعاليات هذه المسابقة بتتويج أصحاب أفضل أفكار المشاريع بمعدل متوّج عن كل ولاية، كما تم منح جوائز التميز بمعدل ممثل عن كل ولاية وتم تتويج صاحب أفضل فكرة مشروع من بين بقية المتسابقين الثلاثين ومنح جائزة تشجيعية.
المتوجون الست موزعون كالاتي :
متكونين إثنين من مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني،
متكون بمركر تكوين مهني راجع بالنظر لوكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي،
متكون بمركر تكوين مهني راجع بالنظر لوكالة التكوين في مهن السياحة،
متكونين اثنين راجعين بالنظر للهياكل الخاصة للتكوين المهني.
المتوجة بجائزة تشجيعية
متكونة بمركز تكوين مهني راجع بالنظر للهياكل الخاصة للتكوين المهني.
✍✍وتتنوع قطاعات ومجالات أفكار المشاريع المُتوجة ومنها فكرة إنشاء شركة المرقوم الأمازيغي، وإحداث وحدة قيس جوية وتصنيع طاولة خاصة للأطفال ذوي فرط الحركة وصنع قوالب من مادة الجافال وإحداث روضة دامجة ومشروع مصنع اللف ولولبة المحركات الألكترونية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك