البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة المراة

ارتفاع عدد الأطفال المسجلين في الدورات التدريبية بمراكز الاعلامية الموجهة للطفل الى 15 الف طفل بعنوان سنة 2022 – 2023

ارتفع عدد الأطفال المسجلين بعنوان سنة 2022 – 2023 في الدورات التدريبية الخاصة بالروبوت التعليمي، بمراكز الاعلامية الموجهة للطفل، ليبلغ 15 ألف طفل مقابل نحو 10 الاف طفل خلال سنة 2021 – 2022، وفق وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أمال بلحاج موسى.
وقالت الوزيرة خلال جلسة عمل انعقدت الثلاثاء بالعاصمة، حول « متابعة تنفيذ استراتيجية النهوض بمراكز الإعلامية الموجهة للطفل للسنة التربوية 2022 – 2023″، انه في إطار تكريس تكافؤ الفرص وعدم التمييز بين الأطفال، ستخصص نسبة 15 بالمائة من الحلقات التكوينية ضمن 13 دورة تدريبية لفائدة اطفال من حاملي الإعاقة و50 بالمائة لفائدة اطفال عائلات محدودة الدخل.
وأضافت ان الوزارة ستنظم يوم 1 نوفمبر 2022 لقاء مع مجموعة من الأطفال المسجلين في فروع المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل للاستماع إلى مشاغلهم وتشجيعهم على الولوج الى هذه الفضاءات، مؤكدة ان الوزارة تعمل حاليا على تعزيز أسطول الحواسيب ودعم الموارد البشرية المختصة في الإعلامية.
وأشارت الى ان استراتيجية النهوض بمراكز الإعلامية الموجهة للطفل لهذه السنة التربوية، ستمكن من ابرام عقود اسداء خدمات مع خريجي معهد الصحافة، بمعدل صحفي لكل إقليم، لتدريب الأطفال بمراكز الإعلامية الموجهة للطفل على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل الشبكات التواصل الاجتماعي بشكل يمكن الطفل من الا يكون مستهلكا فحسب للمنتوج الإعلامي.
وأبرزت امال بلحاج موسى في ذات السياق ان تونس اليوم تراهن على الرقمنة وامتلاك الطفل للحد الأقصى من الكفاءة والقدرة في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، مشيرة الى ان هذه الاستراتيجية تهدف الى إكساب الاطفال مهارات التفكير والمهارات الحياتية وتنمية قدراتهم على الإبداع الرقمي وتدريبهم على البرمجة وعلى الذكاء الاصطناعي.
وبينت ان هده الإستراتيجية تتمثل في صياغة منهج تكويني متطور يكون أداة عمل ناجعة للاطارات التربوية ودعم قدراتهم في المجال واستحثاث أنشطة جديدة ووضع وتنفيذ خطة اتصالية للتعريف بخدمات مراكز الاعلامية الموجهة للطقل وتعزيز إشعاعها وتطوير بنية العمل وتنويع الشراكات واتفاقيات التعاون.
وتم بالمناسبة تقديم مختلف الحلقات التكوينية للمركز الوطني والمراكز الجهوية للإعلامية الموجهة للطفل للسنة التربوية 2022 – 2023 وتكريم 4 اطفال مكونين بورشة الصيانة والتركيب والشبكات الإعلامية والإطارات المشرفة على هذه الورشة بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالقيروان.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك