البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

200

استعراض آفاق دعم التّعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة

نيابة عن السّيد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية، استقبل رفيق بن إبراهيم رئيس الديوان، صباح اليوم الثلاثاء 07 -03- 2023 بمقر الوزارة، وفدا من خبراء منظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة (FAO)، بحضور إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و نادر العجابي المدير العام للضمان الاجتماعي و مهى المزريوي المديرة العامة لمركز البحوث والدراسات الاجتماعية و فريال غراب المديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.
وخصّص اللّقاء لاستعراض علاقات التّعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة في مجال الحماية الاجتماعية لا سيما للعاملين في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.
واستعرض رفيق بن إبراهيم بالمناسبة أهم التدخلات الاجتماعية لفائدة الفلاحين والبحارة لا سيما من خلال برنامج « الأمان الاجتماعي » ومنظومة الضمان الاجتماعي، مبينا أهمية إنجاز البحوث والدراسات في هذا المجال وذلك بالتعاون مع منظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة والمؤسسات والمنظمات المعنية.
ومن جهتهم، أكد خبراء منظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة (FAO)، الذين يؤدون زيارة إلى تونس خلال الفترة من 06 إلى 10 مارس 2023، استعداد المنظمة لمواصلة التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال دعم الدراسات والبحوث في مجال الضمان الاجتماعي لتعزيز الحماية الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاعي الفلاحة والصيد البحري.
كما تمّ التّطرق إلى ورشة العمل التي ستنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية « مركز البحوث والدراسات الاجتماعية » بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ومنظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزراعة بتونس (FAO) يوم 09 مارس 2023 حول الحماية الاجتماعية للعاملين في قطاع الصيد البحري التقليدي وذلك في إطار إطلاق مشروع الحماية الاجتماعية لقطاع الصيد البحري « socpro4fish ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك