البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

123

استعراض مراحل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقـــة في الانتخابات المحلية والجهوية والإقليميــــة.

أشرفرئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  فاروق بوعسكر، صباح اليوم الخميس 02-05-2024 بحضور نائبه محمد نوفل الفريخة وعضوي مجلس الهيئة نجلاء عبروقي و محمود الواعر، على جلسة عمل مع توفيق الدبوسي، رئيس الاتحاد الوطني للمكفوفين والذي كان مرفوقا بالمديرة التنفيذية للاتحاد وذلك في إطار دعم علاقات التعاون مع المنظمات التي تعنى بالدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة والاستئناس بآرائهم ومقترحاتهم في المجال الانتخابي استعدادا للاستحقاقات الانتخابية القادمة.
وتم خلال هذا اللقاء، استعراض مختلف مراحل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقـــة في الانتخابات المحلية والجهوية والإقليميــــة والتي توجت بانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وفوز اربعة مترشحين من ذوي الإعاقــــــة بمقاعد في هذا المجلس في سابقــــة هي الاولى من نوعها بتونس.
وقد أشاد رئيس الهيئة بعراقة الاتحاد الوطني للمكفوفين وبتجربته الواسعة والرائدة في مجال الدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة مثمنا ما قدمه الاتحاد من دعم كبير للهيئة في سبيل انجاح انتخابات المجالس المحلية والجهوية والاقليمية والمساهمة في تحقيق النتائج المنشودة بفوز مترشحين من ذوي الاعاقة بمقاعد بالغرفة البرلمانية الثانية.

كما أكد استعداد الهيئـة لمزيد دعم التعاون بين الجانبين خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة وخاصة فيما بتعلق بممارسة الاشخاص ذوي الاعاقة حقهم الانتخابي.
من جانبه ثمن رئيس الاتحاد نجاح الهيئة في تنظيم هذه الانتخابات وتركيز الغرفـة البرلمانية الثانيـــة مشيدا في هذا السياق بما برهنت عليه الهيئة من شفافية ومسؤولية وكفاءة في ادارتها لمختلف العمليات الانتخابية وتيسير مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العمليات الانتخابية وتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي في أفضل الظروف.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك