البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية

اعوان السكك الحديدية يتوقفون عن العمل احتجاجا على تاخر صرف اجورهم لشهر نوفمبر

توقف سير القطارات اليوم الاربعاء غرة ديسمبر 2021، على كامل شبكة الشركة الوطنية للسكك الحديديّة بسبب اضراب ينفذه اعوان الشركة احتجاجا على تاخر صرف اجورهم لشهر نوفمبر.
و أغلقت قوات الامن مداخل محطة برشلونة التي خلت، على غير العادة، من الحركة سوى بعض العمال والموظفين الموجودين على عين المكان في حين تجمع النقابيون في مقر النقابة المحاذي للمحطة.
و قال الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل ، إنه لأول مرة في تاريخ الشركة يحصل تأخير في حصول العاملين والموظفين على أجورهم لذلك تم إعلان « توقف احتجاجي » عن العمل الى أن يتم تمكين أعوان الشركة من أجورهم. كما يطالب العمال أيضا بالحصول على وصولات الأكل.
و أضاف العربي اليعقوبي أن هذه « الوقفة » ترمي أيضا الى تذكير الحكومة بالدعوة، التي وجهتها اليها الجامعة العامة للسكك الحديدية لعقد جلسة عمل لمعالجة المشاكل القائمة منها شغور خطة مدير عام الشركة منذ 15 أكتوبر الماضي والمشاكل المتراكمة في الشركة و منها توقف الخط رقم 13 أو اضطراب العمل فيه منذ سنة 2011 وحل مشكلة الخسائر في موازنة الشركة والمقدرة بحوالي 900 مليون دينار.
و انتقد العربي اليعقوبي بشدة « عدم توفر الارادة السياسية » لتسوية مشاكل شركة السكك الحديدية بتوالي 10 مديرين عامين على رئاستها منذ سنة 2011 البلاد.
و كانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية اعلنت عن تعطل سير قطاراتها على كامل شبكتها الحديديّة نتيجة التوقف الفجئي للعمل من قبل الاعوان صباح اليوم الأربعاء غرة  ديسمبر 2021.
و أشارت الشركة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع « فايس بوك »، انه يجري العمل حاليا لفض هذا الاشكال لاستئناف النسق العادي للنشاط.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك