البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

275385138_330568109110255_6175669204313638174_n

افتتاح الدورة 25 لأيام محمّد سلامة لمسرح الطفل بالمنستير بمسرحية « خرشف » لجمعية البعث المسرحي

انطلقت اليوم الأحد بالمركب الثقافي بالمنستير، الدورة 25 لأيام محمّد سلامة لمسرح الطفل، التي ينظمها المركب الثقافي بالمنستير وجمعية البعث المسرحي، بعرض مسرحية « خرشف » للمخرج الشاب الناصر طنبورة، وإنتاج جمعية البعث المسرحي بالمنستير.
وتعد مسرحية « خرشف » أوّل عمل مسرحي للناصر طنبورة في إطار جمعياتي، حيث كانت جميع أعماله المسرحية السابقة ضمن نادي « رحالة المسرح » بالمركب الثقافي بالمنستير، وفق ما أفاد به (وات) مدير المركب الثقافي بالمنستير فهد بنحمودة.
وتميزت هذه الدورة التي تتواصل إلى 19 مارس الجاري، بتوضيب واجهة المركب الثقافي بالمنستير على شكل قطار، وتنظيم معرض بعنوان « عالم الدمى »، إلى جانب فقرة تنشيطية وعزف على الكمان مع الفنّان أحمد العتيل.
وتشمل هذه الدورة سبعة عروض مسرحية، فإلى جانب مسرحية « خرشف »، بامكان الأطفال غدا الاثنين مواكبة عرض مسرحية « الساحرة بهرام » من إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان، ويوم الثلاثاء مسرحية « لحن الحياة » لجمعية ابداعات في فنون الحياة، ويوم الاربعاء مسرحية « بائع البطيخ » من إنتاج شركة تعابير للإنتاج، حسب ما صرح به بنحمودة.
وتتواصل العروض المسرحية يوم الخميس القادم بعرض مسرحية « حماية أرض » من إنتاج شركة خديجة للإنتاج الفني، ويوم الجمعية بعرض مسرحية « راعي الصحراء » من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين، ويوم السبت بعرض مسرحية « ثمار المحبة » لمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة.
كما ستعقد يوم الجمعة المقبل على الساعة الثالثة بعد الظهر ندوة حول « بيداغوجيا المسرح في التلقي » تؤمنها هدى اللموشي المسرحية والأستاذة بالمعهد العالي للمسرح بتونس، ولطفي الحجلاوي الأستاذ بمعهد التنشيط الثقافي بسبيطلة (القصرين) والمخرج المسرحي خالد شنان.
ويمكن للأطفال المشاركة بداية من اليوم الأحد في ورشة لتكوين الممثل الصغير وورشة مسرح الأشياء، ومسابقة للأطفال في تلخيص العروض المسرحية لتوسعة مخيالهم، حسب ذات المصدر.
وأكد بنحمودة، أنّه تم التركيز خلال هذه الدورة على برمجة الأعمال المسرحية المحترفة وإنتاجات مراكز الفنون الدرامية والركحية، باعتبارها أفضل العروض الموجودة في تونس، والتي تمكن الأطفال فهم الفرق بين العروض المسرحية للمحترفين والهواة، وبالتالي معرفة مجالات الاختصاص إن أرادوا المواصلة في مجال المسرح.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك