البث الحي

الاخبار : اجتماعية

2222

افتتاح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم بولاية مدنين.

تولّت  وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ آمال بلحاج موسى، رفقة والي مدنين سعيد بن زايد، في مستهلّ زيارة العمل التي تؤديها اليوم الثلاثاء 27-02- 2024 إلى ولاية مدنين، افتتاح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم وانطلاق نشاطها.
واطّلعت الوزيرة على مختلف الخدمات التي توفرها الوحدة في مجال التشخيص والاحاطة النفسيّة والتعهد بالأطفال في مجال النطق والتعهد التربوي الإفرادي ومرافقة الأولياء وتوعيتهم وتأهيلهم في كيفية مرافقة أبنائهم ذوي اضطرابات التعلم، إلى جانب الأنشطة الترفيهية والرياضية للأطفال.
وبيّنت الوزيرة في تصريح إعلاميّ بالمناسبة أنّ هذه الوحدة هي الخامسة من نوعها بعد أن افتتحت وزارة الأسرة خلال شهر جانفي من السنة الحالية وحدات مماثلة بـولايات باجة وجندوبة وأريانة والقيروان، وذلك في إطار برنامج متكامل لتقصي وكشف وتشخيص اضطرابات التعلم لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية والمرحلة ما قبل الدراسية وتوفير خدمات التعهد بالأطفال ذوي اضطرابات التعلم ومرافقة أوليائهم وتعزيز قدراتهم في هذا الإطار.
وأكّدت آمال بلحاج موسى أنّ هذه الوحدة ستستقبل وستتعهّد بـ 1000 أسرة و300 طفلا خلال سنة 2024 للاستجابة خلال الأيام المقبلة لأقصى عدد ممكن من مطالب الانتفاع بخدمات هذه الوحدة موضحة أنه تمّ إلى حد الآن التعهد بـ 30 أسرة و30 طفلا.
وتتكّون هذه الوحدة من مكتب للأخصائي النفساني ومكتب آخر للأخصائي في تقويم النطق وفضاء مستقل لاستقبال الأولياء وفضاء للأنشطة الحسيّة الحركية وفضاء للتعهد بالأولياء ومرافقتهم وتوعيتهم وتأهيلهم في كيفية التعامل مع أبنائهم وركن للمطالعة.
وقد أوكلت الوزارة تسيير وحدة التعهد بالأولياء وأبنائهم ذوي اضطرابات التعلّم بمدنين لجمعيّة « جربة لصعوبات واضطرابات التعلم » وهي جمعيّة مختصّة في المجال، وفق اتفاقيّة شراكة بين الجانبين على مدى ثلاث سنوات باعتمادات جمليّة تناهز 300 ألف دينار.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك