البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

الأونروا

الأونروا: الكيان الصهيوني يواصل عرقلة الوصول الأممي الإنساني إلى غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ على أن الكيان الصهيوني يواصل منع الوصول الإنساني للأمم المتحدة في غزة.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأونروا، إن الكيان الصهيوني رفض هذا الأسبوع وللمرة الثانية دخوله إلى القطاع، حيث كان ينوي أن يكون مع فرق الوكالة بما فيها الموجودة على الخطوط الأمامية.

وأضاف أنه تم تسجيل 10 حوادث شملت إطلاق نار على القوافل، واعتقال موظفين لدى الأمم المتحدة، بما في ذلك ممارسة المضايقات ضدهم وتجريدهم من ملابسهم وتهديدهم بالسلاح، والتأخير الطويل عند نقاط التفتيش، مما أجبر القوافل على التحرك أثناء الظلام أو إلغاء عملياتها.

وأوضح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين أن هذه الحوادث تتكرر في « وقت نخوض فيه سباقا مع الزمن لتجنب حدوث المجاعة في غزة، كما أنها تولد الخوف لدى الفرق الإنسانية الشجاعة والمتفانية ».

ومنذ بداية الحرب، تم تجاهل الأمم المتحدة بما في ذلك الأونروا وغيرها من العاملين في المجال الإنساني ومبانيهم وعملياتهم بشكل صارخ.

كما طالب بإجراء تحقيق مستقل ومحاسبة المسؤولين عن التجاهل الصارخ للعاملين في مجال الإغاثة والعمليات والمرافق الإنسانية، مشيرا إلى أن جميعهم محميون بموجب القانون الدولي. وقال إن القيام بخلاف ذلك من شأنه أن يشكل سابقة خطيرة، ويعرض العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم للخطر.

ودعا السلطات في إسرائيل إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك إلى الشمال، معتبرا أن منع وصول المساعدات الإنسانية انتهاك للقانون الإنساني.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك