البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

ما_هو_المسرح

الإعلان عن جوائز الدورة 31 للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب

أعلنت الإدارة العامة للعمل الثقافي عن نتائج مسابقات الدورة 31 للمهرجان الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة و دور الشباب المنعقدة فعالياتها من 23 إلى 26 ديسمبر 2021 بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين.
وأسندت لجنة تحكيم مسابقة الأعمال الجماعية للشباب والكهول، المتألفة من محمد منير العرقي وغوث زرقي وصالح فالح
جائزة العمل الأول لمسرحية « حمام الذهب »، لنادي المسرح بدار الثقافة بنزرت. وتحصّل هذا النادي أيضا على جوائز « أفضل سينوغرافيا » و »أفضل ممثلة » لخلود الدهماني.
وفازت مسرحية « عزف منفرد » لدار الثقافة الرديف بولاية قفصة بجائزة « أفضل نص » التي آلت للثنائي زياد اليعقوبي ونجيب زيدة. وتحصّلت نزهة حسني عن « مسرحية سرداب 404″ لدار الثقافة دوار هيشر بولاية منوبة، على جائزة أفضل إخراج. وحاز آمان الله الدريدي، ضمن هذا العمل، على جائزة « أحسن ممثل واعد ».
وفي ما يتعلّق بمسابقة مسرح الشارع التي تألفت لجنة تحكيمها من ليلى الشابي وطلال أيوب وسامي العمري، فقد آلت جائزة « أحسن عمل لمسرح الشارع » إلى مسرحية « PlanB » للمركب الشبابي والرياضي بجرزونة ببنزرت.
وفي مسابقة المونولوغ، تُوجت مسرحية « Rose Bébé » للمركب الثقافي بمدنين بجائزة « العمل الأول ». وحازت مسرحية « يتبع » للمركب الثقافي بنابل على جائزة « أفضل إخراج ». وفازت مسرحية « قبقاب » للمركب الثقافي فندق الحدادين بصفاقس بجائزة « أفضل نص ». ونوّهت لجنة التحكيم بأداء الممثلة سمر العلوي في مسرحية « تمرد » لدار الثقافة نبر بولاية الكاف.
أما في ما يخصّ مسابقة مسرح العرائس، فقد احتكمت الأعمال المتنافسة على الجائزة إلى لجنة متكونة من هدى اللموشي وعمر بسباس ومحمد الصالح عروس. وفازت بجائزة « العمل الأول » مسرحية « الشتاء قادم » لدار الثقافة البئر الأحمر بولاية تطاوين.
وبالنسبة إلى مسابقة الأعمال الجماعية للأطفال، تحصّلت على « العمل الأول » دار الثقافة بن عروس عن مسرحية « هبة البحر »، وقد فاز هذا العمل أيضا بجائزتيْ « أفضل إخراج » و »أفضل أداء فتيات » (نور الإسلام جبنوني). وتُوجت دار الثقافة سوق الأحد بولاية قبلي بجائزتيْ « أفضل سينوغرافيا » و »أفضل نص » عن مسرحية « جسر الصداقة ». وفاز الممثل ياسين بن صعنون بجائزة « أفضل أداء فتيان » عن دوره في مسرحية « عالم الأطفال » لدار الثقافة وادي الزرقاء بولاية باجة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك