البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

لينا

الإعلان عن جوائز لينا بن مهني لحريّة التعبير 2021 و المسابقة الوطنية لأفضل عمل صحفي حول « حرية التعبير والنفاذ إلى المعلومة »

أعلنت بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس عن أسماء الفائزين ب « جائزة لينا بن مهني لحرية التعبير » في دورتها الثانية.
وقد آلت الجائزة الأولى للصحفي ضياء البوسالمي عن مقاله « البرباشة، نحفر الأرض ونتطلّع إلى السّماء » ، وأسندت الجائزة الثانية إلى الصحفية خولة بوكريم عن مقالها « قانون المخدّرات: مصير مظلم للشباب في السجون والعلاج مفقود »، في حين تحصلت الصحفية نُجُود رجبي على الجائزة الثالثة عن مقالها باللّغة الفرنسيّة
 » des procès au point mort: le déni de justice des martyres et blessés de la révolution ».
و تكوّنت لجنة إسناد الجوائز من الأستاذ السابق بمعهد الصحافة العربي شويخة (رئيس)، والصحفيات آسيا العروس وألفة بلحسين وهندة الشناوي ووالد لينا بن مهني، الصادق بن مهني (ممثلاً عن جمعية لينا بن مهني)، وممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس.
وقد أطلقت جائزة لينا بن مهني لحريّة التعبير، بمبادرة من الاتحاد الأوروبي سنة 2020 ، لتكريم أفضل المقالات التي تدافع عن قيم الديمقراطية والحريات. وتعتبر هذه الجائزة أيضا تقديرا لنضالات لينا بن مهني (توفيت سنة 2020 بسبب المرض) « التي تمثل مصدر إلهام لمواصلة دعم الديمقراطية في تونس »، وفق تعبيره.
كما تمّ مساء أمس الجمعة، الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة الوطنية لأفضل عمل صحفي حول « حرية التعبير والنفاذ إلى المعلومة »، التي تندرج في إطار مشروع شراكة بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومنظمة « هيفوس ».
وقام كل من رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي ونائبته أميرة محمد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي بتقديم هذه الجوائز خلال موكب أنتظم بالمناسبة.
وقررت لجنة التحكيم التي ضمت كلا من الدكتور توفيق يعقوب: رئيس (أستاذ في معهد الصحافة وعلوم الاخبار و رئيس جمعية يقظة) ، و الصحفي فطين حفصية: مقرر (التلفزة التونسية) والصحفيات آمال شقشوق: عضوة ( الاذاعة التونسية)، منية العرفاوي عضوة (دار الصباح) والصحفي نورالدين المباركي عضو (قناة فرانس 24) اسناد الجوائز كالتالي :
الجائزة الأولى وقيمتها 7000 دينار آلت إلى الصحفي وائل اونيفي، أما الجائزة الثانية وقيمتها 4000 دينار فقد أسندت للصحفي أيمن الطويهري، وتحصلت على الجائزة الثالثة وقيمتها 3000 دينار الصحفية نجلاء بن صالح.
كما نالت كل من الصحفيتين ليلى بن ابراهيم (وكالة تونس افريقيا للأنباء) وخولة بوكريم تنويه لجنة التحكيم.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك