البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

Israel-Gaza cross-border violence continues

الاتحاد الأوروبي يعتزم تسيير جسر جوي إنساني لتوصيل المساعدات إلى غزة

قال الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، إنه يعتزم تدشين جسر جوي إنساني لتسيير « عدة رحلات جوية » إلى مصر من أجل توصيل الإمدادات إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في غزة.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان « ستنطلق أول رحلتين هذا الأسبوع، وستحملان شحنات إنسانية من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحتوي على مواد للإيواء وأدوية ومستلزمات النظافة ».
وباءت الجهود الدبلوماسية لترتيب وقف لإطلاق النار للسماح بوصول المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر بالفشل في وقت سابق، وأمرت إسرائيل بإخلاء قرى في قطاع من الأراضي بالقرب من حدودها مع لبنان مما أثار مخاوف من احتمال امتداد الحرب إلى جبهة جديدة.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي في تيرانا « الفلسطينيون في غزة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، ولا يمكنهم دفع فاتورة همجية حماس ».
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي قرر في مطلع الأسبوع زيادة مساعداته الإنسانية ثلاث مرات، لتصل إلى أكثر من 75 مليون يورو، لدعم المدنيين المحتاجين للمساعدة في غزة.
وتعهد الكيان الصهيوني بالقضاء على حركة حماس التي تحكم غزة، بعد أن عبر مقاوموها السياج المحيط بالقطاع في السابع من أكتوبر وقتلوا 1300 إسرائيلي، معظمهم من المدنيين، في أدمى يوم في تاريخ الكيان الصهيوني الذي يعود إلى 75 عاما.
ويخضع قطاع غزة الذي يسكنه 2.3 مليون فلسطيني لحصار كامل ويتعرض لضربات جوية غير مسبوقة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يشن الكيان الصهيوني هجوما بريا.
وتقول سلطات غزة إن ما لا يقل عن 2808 أشخاص استشهدوا هناك، بينهم الكثير من المدنيين.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك