البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يتسلم 800 طرد غذائي من وكالة  » تيكا » التركية، لمساعدة عائلات تونسية معوزة خلال شهر رمضان

تسلم الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي اليوم الإربعاء، بمستودعه بضاحية العوينة، 800 طرد من المساعدات الغذائية مساعدات مقدمة من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق  » تيكا « ، بمناسبة شهر رمضان المعظم.
وأفاد رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، محمد الخويني في تصريح إعلامي، إثر موكب تسلم الإعانات، أن اللجان الجهوية للاتحاد ستتولى توزيع هذه المساعدات على 800 عائلة معوزة بأربع ولايات هي القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وجندوبة.
وأشار الخويني إلى أن الاتحاد يعمل خلال شهر رمضان المعظم على تقديم « قفة رمضان » لـ40 ألف عائلة بقيمة 80 دينارا للقفة الواحدة بالإضافة إلى توفير طرود غذائية لـ10 آلاف عائلة، فضلا عن تخصيص 38 مائدة إفطارلفائدة 3500 شخص متواجدين بـ 20 ولاية.
كما سيتكفل الاتحاد بختان 50 طفلا من عائلات معوزة في كل ولاية، خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة التي أذنت بالقيام بهذه المبادرة مع احترام البروتكول الصحي للتوقي من انتشار فيروس « كورونا »، وفق المتحدث الذي أشار إلى أن الاتحاد اضطر إلى تأجيل هذه المبادرة خلال السنة الفارطة بسبب الوضع الوبائي.
ويشار إلى أن وكالة التعاون والتنسيق التركية « تيكا » تعمل هذه السنة خلال شهر رمضان المعظم، على تقديم مساعدات وطرود غذائية لفائدة 87 بلدا، في إطار برنامجها التطوعي بعنوان »موائد الأولياء » الرامي إلى مساعدة المحتاجين والعائلات المعوزة في رمضان.
و »تيكا » هي مؤسسة ذات شخصية اعتبارية قانونية تعمل تحت إشراف وزارة الثقافة والسياحة التركية، تقدم أنشطة تعاونية تهدف إلى المساعدة في تحقيق التنمية في حوالي 150 دولة في القارات الخمس بما فيها الدول التي تتواجد فيها المكاتب التنسيقية لوكالة  » تيكا »، التي لها 62 مكتبا تنسيقا في 60 دولة شريكة في التنمية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك