البث الحي

الاخبار : صحية

مرض القلب

الاحد القادم: العاصمة تحتضن المؤتمر الأول لمرضى القلب

أفادت أمين مال الجمعية التونسية لامراض و جراحة القلب و الاوعية الدموية، عفاف بن حليمة، الجمعية تنظم يوم الاحد 26 سبتمبر الجاري بضاحية البحيرة بالعاصمة، المؤتمر الأول لمرضى القلب حول « مرض القصور القلبي ».
و لفتت بن حليمة  اليوم الثلاثاء 21-09-2021، الى أن هذا المؤتمر الأول من نوعه على المستوى الوطني يهدف إلى التعريف بمرض القصور القلبي، و تحديد أعراضه وطرق العلاج منه و مختلف الارشادات حول المتابعة الطبية اللازمة له.
و شددت المسؤولة بالجمعية التونسية لامراض و جراحة القلب و الاوعية الدموية على ضرورة المراقبة الطبية المستمرة لأمراض القلب والشرايين حتى لاتؤدي الى مرض القصور القلبي، مبينة أن دراسة قامت بها الجمعية أظهرت أن مرض انسداد الشرايين وضغط الدم يؤديان مجتمعين الى الاصابة بالقصور القلبي بنسبة 40 بالمائة.
وأشارت الى ان تنامي هذا المرض على الصعيدين الوطني والعالمي، كان وراء فكرة تنظيم هذا المؤتمر الموجه الى مرضى القصور القلبي بالخصوص والمواطنين عموما، مؤكدة غياب احصائيات رسمية حول مرض القصور القلبي في تونس.
و يتضمن برنامج هذا الملتقى، محاضرات لاطباء في اختصاص القلب والشرايين حول مرض القصور القلبي، و بث مقاطع فيديو توعوية حول المرض، و شهادات لمصابين بالقصور القلبي وتوزيع نسخ من « مجلة المريض » التي تهتم بأعراض المرض ومفهومه ومسبباته ونمط الحياة المنصوح بإتباعه في حالة الاصابة به.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك