البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

البرلمان

البرلمان يناقش مشروعي اتفاقيتي قرض باكثر من ب470 مليار

شرع مجلس نواب الشعب، الثلاثاء، جلسة عامة بباردو في مناقشة عدد من مشاريع القوانين منها مشروعا اتفاقيتي قرض بأكثر من 144 مليون اورو، اي ما يقارب 473 مليون دينار.
ويتعلق المشروع الاول باتفاق قرض مبرم بتاريخ 31 مارس 2021 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 5ر82 اورو، ما يعادل 5ر271 مليون دينار، لتوفير تمويل إضافي لمشروع مجابهة كوفيد – 19.
ويخص مشروع القانون الثاني اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 فيفري 2021 بين الجمهورية التونسية والبنكين « بي ان بي باريبا فورتيس » و « بي ان بي باريبا » بما قيمته 357ر62 مليون اورو، اي ما يعادل 9ر204 مليون دينار، لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني.
وتتواصل الجلسات العامة لنواب الشعب الى غاية الاربعاء للتداول في مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى الاتفاقية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للصحة والسلامة المهنيين، المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية بجنيف في 15جوان 2006
يشار الى انه تم تاجيل مناقشة مشروع القانون المتعلق بتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي، باعتبار غياب وزير الاقتصاد والمالية والتعاون الدولي لاسباب مهنية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك