البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

1652186411_content

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الإفريقي للتنمية يعلنان عن إنشاء فريق عمل لريادة الأعمال وخلق فرص الشغل في مصر والمغرب وتونس

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الإفريقي للتنمية عن إنشاء فريق عمل لريادة الأعمال وخلق فرص الشغل في مصر والمغرب وتونس.
و يعتبر هذا الفريق مجموعة عمل مشتركة لتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز خلق فرص الشغل والنمو في هذه البلدان الثلاثة، حسبما ما ورد في بيان صحفي نشره البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وتم الإطلاق الرسمي لأعمال هذا الفريق يوم الخميس 21 سبتمبر 2023، خلال ورشة عمل بالمكتب الإقليمي لشمال إفريقيا التابع للبنك الإفريقي للتنمية بتونس.
ويهتم الفريق المشترك بريادة الأعمال والمؤسسات الصغرى والمتوسطة من أجل التأثير على التشغيل في شمال إفريقيا في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الإفريقي للتنمية في ماي2021.
وسيحرص فريق العمل على التأكد من قيام المؤسستين بشكل مشترك بتحديد المبادرات المبتكرة والتشغيلية وتفعيلها لرفع التحديات التي تواجه تنمية الشركات الصغرى والمتوسطة.
وتشمل المبادرات تطوير منتجات معرفية وحلول مبتكرة للإعلام والتمويل المشترك للعمليات التي تعزز القدرة التصديرية وإمكانات النمو للشركات الصغرى والمتوسطة.
وسيركز هذا العمل على دعم ظهور الشركات الناشئة أو الشركات التي تقودها النساء والشباب أو المبادرات التي تربط تنمية المؤسسات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة بسلاسل القيمة الإقليمية والمحلية.
وفي أول نشاط مشترك له، أعلن فريق العمل عن دعم مجموعة خاصة من سوق التنمية في برنامج « ستار فونتير  » التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وتهدف هذه المبادرة إلى تحديد الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية وحشد الخبرات العالمية لدعم مشاريعها ومساعدتها على التوسع.
ويعد سوق التنمية، الذي تم إحداثه في الفترة من 2012 إلى 2021، أحد برامج البنك الإفريقي للتنمية الذي قدم دعما فنيا وماليا كبيرا ومباشرا لـ 272 رائد أعمال .
وبهذه المناسبة، قدم خمسة فائزين من سوق التنمية بتونس أفكارهم خلال جلسة عرض الأفكار وسيتم اختيار إثنين من المرشحين النهائيين وسيستفيدان من الدعم المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بما في ذلك النفاذ الاستشارات الفنية والاستراتيجية والمرافقة من خبراء لديهم تجربة هامة ومعترف بكفاءتهم في مجال ريادة الأعمال.
وستستمر هذه المساعدة لمدة 18 شهرا وستسمح للشركات الناشئة بتطوير أنشطتها والوصول إلى الأسواق الدولية.
وتمت بلورة إنشاء فريق العمل وتنظيم هذا الحدث، ببادرة من مجموعة تمويل وتنمية الشركات الصغرى والمتوسطة (منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط) التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع قسم ريادة الأعمال والتجديد والاستشارة بشمال إفريقيا التابع للبنك الإفريقي للتنمية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك