البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

البنك الافريقي للتنمية

البنك الافريقي للتنمية يقرض تونس 60 مليون اورو لتمويل برنامج الانعاش الاقتصادي و الاندماج الاجتماعي

وافق مجلس ادارة البنك الافريقي للتنمية اليوم الاربعاء 14-07-2021، عن منح تونس مبلغ 60 مليون اورو، اي زهاء 7ر196 مليون دينار، من اجل مساعدتها على تنفيذ برنامج الانعاش الاقتصادي و دعم الاندماج الاجتماعي.
و اضاف البنك  في بلاغ له، ان هذه العملية تهدف اساسا الى دعم حيوية الانتعاش الاقتصادي من اجل تحسين مناخ الاستثمار وحماية الوظائف و دفع الاندماج الاجتماعي من خلال آليات جديدة تستجيب الى التحديات الاجتماعية التي تعود الى انتشار كوفيد -19.

و قال البنك الافريقي للتنمية ان هذا التمويل الجديد  يندرج في اطار مساهته في دعم ميزانية الدولة التونسية متعدد الاطراف لسنوات 2020-2022، و سيمكن من تحسين نجاعة النفقات الاجتماعية، من خلال ترشيد برامج المساعدات الاجتماعية و اعتماد مقاربة تقوم على استهداف الفئات الاجتماعية المستفيدة.

و تشير اليبانات الى ان 3ر2 مليون شخص في تونس يستفيدون من التحويلات الاجتماعية المحسنة، علما وا ن البرنامج يستهدف زهاء 470 الف عائلة محدودة الدخل حاصلة على بطاقة علاج بتعريفة منخفضة و 260 الف عائلة اخرى تحصل على تحويلات اجتماعية قارة اضافة الى 400 عائلة غير محددة تضررت من ازمة كوفيد -19.

و يدعم البرنامج في جانبه الاقتصادي، تسريع وتيرة الاصلاحات الدافعة لانتعاش اقتصادي سريع من خلال ازالة العوائق امام الاستثمار، و خلق الوظائف و وضع اطار استراتيجي جديد اكثر اندماجا و اكثر تحفيزا للاستثمار الخاص.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك