البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

بيبان

التظاهرة الرمضانية « بيبان المدينة 2″: دعوة لاكتشاف سحر معالم مدينة تونس العتيقة عبر تقنية الواقع الافتراضي والمعزز

ينظم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي النسخة الثانية من التظاهرة الرمضانية « بيبان المدينة » من 25 إلى 29 مارس الجاري بمدينة تونس العتيقة، وذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث.

 

وتعتبر هذه التظاهرة رحلة من قلب المدينة بالعاصمة عبر تقنية الواقع الافتراضي والمعزّز، حيث يسافر الحاضرون عبر مسلك ثقافي تفاعلي رقمي يمتد من ساحة القصبة إلى ضريح العلامة عبد الله ترجمان مرورا بالجندي المجهول ثم باب منارة فساحة القصر وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين.

 

وتهدف تظاهرة « بيبان المدينة » إلى التعريف بجملة من مشاريع أصحاب المؤسسات الناشئة التي تثمن الموروث الثقافي للمدينة العتيقة بتجارب رقمية غامرة تربط جملة من المعالم التاريخية في مدينة تونس.

 

وتتضمن فقرات هذه التظاهرة عرضا بتقنية التركيب الضوئي التفاعلي لتسليط الضوء على الذاكرة الجماعية الخاصة بباب منارة، وتركيز مسار ضوئي رقمي لإبراز الثراء المعماري والهندسي لأزقة المدينة العتيقة بتونس العاصمة. كما سيتم تركيز مختبر إبداعي متنقل بمختلف ورشاته لتمكين الزائرين من استكشاف وعيش تجارب تعنى بتاريخ والتراث الثقافي لمدينة تونس من خلال نماذج ثلاثية الأبعاد تفاعلية، وشخصيات تاريخية، وأبواب المدينة العتيقة والمعالم التاريخية بالإضافة إلى عرض أشرطة حول مدينة تونس العتيقة.

 

ومن خلال فقرة « حكايات تونس » وهي تجربة تفاعلية عن طريق الواقع الافتراضي سيتمكن الزوار من اكتشاف نسيج غني بتاريخ الثقافة التونسية من خلال مجموعة من القصص المثيرة يتم سردها كل واحدة من قبل نموذج ثلاثي الأبعاد يمثل شخصيات تونسية رمزية وذلك من خلال نظارات الواقع الافتراضي لتسليط الضوء على السرد المشترك.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك