البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء 8 فيفري الإحتفال التاسع عشر بـــ « اليوم العالمي للأنترنات الأكثر أمانا »

يوافق يوم غد الثلاثاء 8 فيفري 2022 الإحتفال التاسع عشر بـــ « اليوم العالمي للأنترنات الأكثر أمانا » الذي يلتئم هذه السنة تحت شعار « معا من أجل أنترنات أفضل ».

وبهذه المناسبة اصدرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بيانا ذكرت فيه  بإن هذا الموعد يلتئم كل ثاني يوم ثلاثاء من شهر فيفري من كل سنة. وهو موعد موجه لعموم المبحرين على شبكة الأنترنات وللأطفال والشباب على وجه الخصوص باعتبارهم من جهة، الفئة الأكثر إرتباطا بالأنترنات واستعمالا للتكنولوجيات الحديثة للإتصال والمعلومات ومن جهة ثانية، الأكثر عرضة للمخاطر المعلوماتية.

واشارت الى ان  من أهداف « اليوم العالمي للأنترنات الأكثر أمانا » رفع الوعي العام بأهمية السلامة عند الإبحار على الأنترنات وتسليط الضوء على المخاطر التي يمكن أن تعترض الأطفال والشباب على الشبكة والتعريف بطرق الوقاية والحماية منها.

وجددت  الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية دعوة الى اهمية  اتباع إجراءات السلامة الضرورية لحماية الطفل والعائلة من المخاطر الممكنة على شبكة الأنترنات، وذلك بإرساء ثقافة الحوار داخل الأسرة وتعريف الطفل وتوعيته بالمخاطر الممكنة دون تهويل أو تخويف وبطرق الحماية منها.

مع توعيته بعدم الإدلاء بمعطيات خاصة على شبكة الأنترنات وعدم الوثوق في الأشخاص الذين تم التعرف عليهم في العالم الإفتراضي والتثبت من صحة ومصداقية الروابط والمضامين الرقمية التي يتم تلقيها أو تقاسمها عبر شبكات التواصل الإجتماعي وغيرها.

كما  اكدت  الوكالة على أهمية إستعمال حلول السلامة وآليات مراقبة إبحار الأبناء على الأنترنات. وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمتكم لمزيد من المعطيات والتوضيحات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك