البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جامعة تعليم اساسي

دعوة المدرسين حاملي الاجازة التطبيقية للتربية و التعليم لتوقيع عقودهم للحصول على مستحقاتهم المالية

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان أصدرته اليوم الخميس، المدرسين المتعاقدين من حاملي الاجازة التطبقيية للتربية و التعليم الى توقيع عقودهم بما يمكنهم من الحصول على مستحقاتهم المالية.
و أفاد الكاتب العام للجامعة نبيل الهواشي  ان هذه الدعوة تهدف الى تمكين حاملي الاجازة التطبيقية من الحصول على مرتباتهم المتراكمة خلال السنة الدراسية الحالية، معتبرا أنه لا يمكن لوزارة التربية صرف هذه المستحقات دون ابرام هذه العقود من طرف أساتذة التعليم الابتدائي المتعاقدين.
وذكرت الجامعة بموقفها المبدئي في انتداب خريجي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم بصفة أساتذة مدراس متربصين التزاما بالقانون العام للوظيفة العمومية وتفعيلا للنظام الأساسي القطاعي، مؤكدة أن توقيع العقود لا يؤثر في مستوى القضية المركزية المتمثلة في الانتداب.
وياتي البيان بعد أيام قليلة فقط من دعوة التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم الى صرف المستحقات المالية لمنظوريها التي وصلت لمدة 10 أشهر.
كما أكدت التنسيقية في بيان نشرته مؤخرا، التمسك بانتداب خريجي هذه الاجازة بصفتهم أساتذة للتعليم الابتدائي لسنة 2021/2020، معلنة، نتيها تنفيذ يوم غضب مركزي و تجمع ببطحاء محمد علي بالعاصمة تتوج بمسيرة نحو مقر وزارة التربية.
ودعت التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة التطبيقية في التربية و التعليم كافة منظوريها الى الوحدة استعدادا لانجاح الخطوات النضالية المقبلة، داعية الحكومة إلى « مزيد الجدية على طاولة المفاوضات الاجتماعية لحلحلة ملف أساسي في مشروع الإصلاح التربوي ومن أجل تفادي مزيد الاحتقان ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك