البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الجامعة العامة للصحة

الجامعة العامة للصحة تدعو غرفة المصحات الخاصة الى الشروع في مفاوضات الزيادة في الاجور لسنتي 2020 و2021

دعت الجامعة العامة للصحة الغرفة الوطنية للمصحات الخاصة الى الشروع في مفاوضات الزيادة في الأجور لسنتي 2020 و2021.
وطلبت الجامعة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في مراسلة وجهتها الى الغرفة الوطنية للمصحات بالبدء في المفاوضات الاجتماعية، معبرة عن تقديرها للدور الذي لعبته مؤسسات القطاع الخاص في الحرب على كوفيد -19.
وتأتي هذه الدعوة في وقت شرعت فيه عدد من النقابات الأساسية والجامعات باتحاد الشغل في عقد جلسات في اطار مفاوضات الزيادة في الأجور لعامي 2020 و2021.
وكان الأمين العام المساعد باتحاد الشغل المكلف بالقطاع الخاص محمد علي البوغديري قد أكد، في تصريح سابق ل(وات)، توصل عدد من النقابات الأساسية لاتفاقيات حول الزيادة في الأجور برعاية المكتب التنفيذي للمنظمة العمالية.
وبين ان النقابات الأساسية لجأت الى التفاوض المباشر مع رؤساء المؤسسات في ظل تلكؤ منظمة الأعراف، في الاستجابة لدعوات التفاوض التي وجهتها المنظمة الشغيلة الى وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة العليا المركزية للتفاوض.
وكشف النقابي،أن رؤية اتحاد الشغل لمفاوضات الزيادة في في الأجور ترتكز الى خصوصيات القطاعات ذلك أن الاتحاد سيقتصر على المطالبة بالترفيع في الأجور للقطاعات التي راكمت الارباح ولم يتضرر نشاطها بجائحة كورونا على غرار المصحات الخاصة والمساحات التجارية الكبرى ومؤسسات الصناعات الغذائية وشركات الاتصالات على حد قوله.
اما بالنسبة للقطاعات المتضررة على غرار القطاع السياحي، فقد اكد القيادي بالاتحاد، أن المنظمة ستقتصر على المطالبة بتحسين الجوانب الترتيبية التي تشمل تنظيم الترقيات والترسيم في الأنشطة المتضررة من جائحة كورونا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك