البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

2024-638444678406469163-646

الجامعة العربية تنظم غدا الاثنين يوما لحماية وإحياء التراث الثقافي لدولة فلسطين

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية /قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الثقافة وحوار الحضارات/ غدا الاثنين, احتفالا لحماية وإحياء التراث الثقافي لفلسطين وذلك بمناسبة يوم التراث الثقافي العربي.

ويتم الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي يوم 27 فيفري من كل عام, تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وبهذه المناسبة, أوضحت الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة, أنه تم اختيار موضوع يوم التراث هذا العام بعنوان « حماية واحياء التراث الثقافي لدولة فلسطين » وذلك نظرا لما تمر به دولة فلسطين في هذه الفترة وخاصة قطاع غزة من عدوان مدمر وانتهاكات صارخة للقانون والقيم الإنسانية.. مشيرة إلى أن الهدف هو إحياء التراث الذي

نال منه الاحتلال الصهيوني من خلال التدمير والتشويه والمغالطة والقذف والتشتيت.

وقالت أبو غزالة: « إنه من خلال تضافر الجهود العربية والدولية والمجتمع المدني يمكننا العمل على إحياء تراث فلسطين وخاصة قطاع غزة والعمل على حمايته « .

وأشارت إلى أن اختيار يوم التراث الثقافي العربي يوم 27 فبراير, جاء لأنه اليوم الذي دمر فيه تراث وآثار الموصل بالعراق عام 2015.

وأوضحت أن اختياره ليس للاحتفال بالتراث الثقافي العربي فقط ولكن للتذكرة والوعي بأن التراث العربي مستهدف للتدمير والسرقة سواء من خلال الإرهاب أو الاحتلال أو أي شكل من أشكال الاجرام والوحشية وأنه يتوجب العمل على صونه وحمايته بشتى الطرق الممكنة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك