البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الخطوط-التونسية

الخطوط التونسيّة تنطلق في تسريح أكثر من ألف عون من أعوانها ابتداء من 2022

اعلن الرئيس المدير العام للناقلة الوطنية خالد الشلي، مساء الخميس، ان الخطوط التونسية ستنطلق ابتداء من سنة 2022 في عملية تسريح اكثر من الف من اعوانها ، ولتتواصل عملية التسريح على مدى سنتين او ثلاث سنوات.
وا فاد الشلي في تصريح اعلامي على هامش تسلم الخطوط التونسيّة لطائرة جديدة أطلق عليها اسم « سبيطلة » وهي من نوع ارباص أ320 نيو وهي الطائرة الثانية، التّي تتسلمها الشركة في اطار تجديد اسطولها، ان عملية التسريح تندرج في اطار سلسلة من الاصلاحات الشاملة، التّي تعتزم الشركة الشروع فيها خلال الفترة القادمة، والتّي تتضمن أربعة محاور هامة.
وتتضمن محاور الاصلاح ، وفق الشلي، ، التطهير المالي والتي تهم الترفيع في راس مال الناقلة والتخلي عن الخطوط الخاسرة والتركيز على الخطوط الرابحة وفتح خطوط باتجاه افريقيا وتعزيز خط مونريال (كندا) والتقليص في عدد الطائرات ، اضافة الى تحسين جميع الخدمات الموجهة الى المسافر عبر استعمال كل ماهو ديجيتال وتحديث الموقع الرسمي للنقالة لاسداء الخدمات عن بعد والاهتمام بالعنصر البشري عبر ضمان التكوين الدائم والتاهيل .
وافاد الرئيس المدير العام للناقلة، بان عملية تسريح الأعوان ستتم عبر مراحل في اطار لضمان تمرير المعارف من الاعوان المسرحين الى بقية الاعوان. وافاد ان من شأن تسريح هذا العدد من أعوان الشركة سيساهم في التقليص من الكلفة، التي تتكبدها الشركة وضمان المواصفات العالمية للخطوط التونسية، وفق تقديره.
وفي رده على سؤال حول التجاء الطيارين التونسيين للعمل بشركات أجنبية بسبب الوضعية المالية الصعبة، التي تشهدها الخطوط التونسية، اكد ان الشركة قد دابت منذ 20 سنة على ارسال عدد معين من الطيارين في إطار إلحاق، اضافة الى ان الشركة قد خفضت من عدد الطائرات من 22 طائرة الى 15 طائرة وبالتالي اصبح عدد الطيارين يزيد عن حاجة الناقلة وتم الاتفاق مع الاطراف الاجتماعية على الحاقهم بشركات طيران اجنبية مع إمكانية عودتهم الى الخطوط التونسيّة اذا احتاجتهم الشركة..
واقر الشلي بان الناقلة الوطنية بصدد التعافي تدريجيا دون أن ينفي، صعوبة الظرف الحالي، في ظل الازمة المتعلقة بالجائحة الصحية وتبعاتها الوخيمة على القطاع السياحي.
وأعرب الشلّي عن تفاؤله بخصوص نجاح الموسم السياحي القادم، لاسيما، وان الشركة قد حرصت على اقرار تخفيضات لا مثيل لها على اسعار التذاكر، وذلك منذ شهر جانفي 2022، في اطار تشجيع الجالية التونسية المقيمة بالخارج الى القدوم خلال الصائفة القادمة، مشيرا الى ان التخفيضات على اسعار التذاكر ستتواصل الى غاية شهر مارس 2022.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك